حول العالم

كلوني يرفض دعاية بـ35 مليون دولار لشركة طيران.. من هي؟

ناقش كلوني العرض مع زوجته ليقررا رفضه بسبب شكوك حول الشركة-أ ف ب
ناقش كلوني العرض مع زوجته ليقررا رفضه بسبب شكوك حول الشركة-أ ف ب

رفض الممثل الأمريكي جورج كلوني البالغ من العمر 60 عاما، المشاركة في إعلان دعائي لشركة طيران بعقد قيمته 35 مليون دولار، فيما يعتقد خبير سفر بأن السبب يكمن في أن الشركة المذكورة شرق أوسطية.

 

ويأتي رفض كلوني، على الرغم من قيامه قبل عقدين من الزمن بعمل دعاية لـ"قهوة نسبريسو" بأجر بلغت قيمته 20 مليون دولار.

 

وقال كلوني خلال مقابلة مع صحيفة "الغارديان" البريطانية: "عُرض علي 35 مليون دولار مقابل عمل ليوم واحد في إعلان تجاري لشركة طيران".


وأشار إلى أنه ناقش الأمر مع زوجته أمل علم الدين، ليقررا رفض العرض معللا ذلك بأن شركة الطيران صاحبة الإعلان مرتبطة بدولة يحوم حولها الشك، على الرغم من أنها حليفة لبلده أمريكا، وفق قوله.

 

اقرأ أيضا: مدرسة تعليم سينما لـ"المحرومين".. كلوني على رأسها

من هي شركة الطيران؟

ولم يفصح الممثل الحائز على جائزتي أوسكار، عن إسم الشركة التي رفض القيام بإعلان لها، أو إسم الدولة المالكة لها مما أثار التكهنات حول هوية الشركة.


من جانبه، رجح خبير السفر ومؤسس موقع "one mile at a time"، بن شلبيج، أن تكون شركة الطيران المعنية من دولة شرق أوسطية.


 وقال شلبيج في مقال له: "إن الإيحاء بأن شركة الطيران كانت من دولة "حليفة".. يوحي لي بأنه لا بد أنها كانت شركة من مكان ما بالقرب من الخليج العربي".

وأشار إلى أنه "إذا، اضطر إلى حصر الشركات المشكوك بأنها معنية بحديث كلوني إلى خمس شركات، فمن المرجح أنها شركتا طيران الإمارات، وطيران الاتحاد من الإمارات العربية، وطيران قطر، وطيران السعودية، أو ربما حتى الخطوط الجوية التركية".

 

اقرأ أيضا: تبرع بـ100 ألف دولار من جورج وأمل كلوني للبنان

 
ولفت خبير السفر إلى أنه على الرغم من أن طيران الإمارات هي الأقرب من وجهة نظره  لتكون الشركة التي رفض كلوني  التعامل معها، إلا أنه لديه بعض المعطيات حول الشركات الأربعة الأخرى ، قد تساعد في تحديد هوية الشركة المعنية.


واستبعد الخبير شركة الاتحاد الإماراتية للطيران على الرغم من تعاونها مع بعض النجوم البارزين في إعلاناتها السابقة مثل نيكول كيدمان، معللا ذلك بكونها لن تدفع 35 مليون دولار في اعلان تجاري، بهذه الفترة .


بالمقابل، أكد شلبيج شركة الخطوط الجوية القطرية أنفقت الكثير من الأموال على التسويق، ولكنها في العادة لا تستعين بنجوم أو اشخاص مشهورين للغاية.


في حين يرى الخبير أن شركة الخطوط الجوية التركية تعاونت سابقا مع بعض المشاهير مثل مورجان فريمان، معتقدا أنها ثاني الاحتمالات بعد طيران الإمارات.


ولا يستبعد شلبيج ، الخطوط السعودية من كونها الشركة المعنية بحديث كلوني، خاصة مع محاولة البلاد زيادة صناعة السياحة فيها.

وأوضح مؤسس موقع السياحة، بأن شركة طيران الإمارات تنفق الكثير على التسويق، حيث دفعت قبل سنوات، للممثلة الأمريكية جنيفر أنيستون خمسة ملايين دولار للظهور في إعلان لها.

التعليقات (1)
علي الحيفاوي
الخميس، 09-12-2021 08:29 ص
أعتقد أن شركة الطيران هذه هي العال الإسرائيلية، فهي الوحيدة المرجح أن يرفضها جورج كلوني.