سياسة عربية

الجامعة العربية تتدخل لحل الأزمة في السودان على إثر الانقلاب

وفد من الجامعة سيلتقي مسؤولين في السودان- الأناضول
وفد من الجامعة سيلتقي مسؤولين في السودان- الأناضول

دخلت الجامعة العربية على خط الأزمة المتصاعدة في السودان، على إثر الانقلاب الذي نفذه المجلس العسكري، بقيادة عبد الفتاح البرهان، قبل نحو أسبوعين على حكومة عبد الله حمدوك.


وفي هذا السياق، يتوجه وفد من الأمانة العامة للجامعة، برئاسة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للإسهام في "معالجة الوضع المتأزم في السودان"، وذلك بناء على تكليف من أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

 


وصرح مصدر مسؤول في الأمانة العامة، بأنه من المقرر أن يلتقي الوفد مع القيادات السودانية من المكونات المختلفة بهدف دعم الجهود المبذولة لعبور الأزمة السياسية الحالية، في ضوء الاتفاقات الموقعة والحاكمة للفترة الانتقالية، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني نحو السلام والتنمية والاستقرار.

 

اقرأ أيضا: أنباء عن تعثر مفاوضات السودان وتشديد القيود على حمدوك

ونفذ الجيش السوداني الشهر الماضي انقلابا عسكريا أطاح بحكومة حمدوك، واعتقله مع عدد من الوزراء وقادة حزبيين، وأعلن قائده الفريق البرهان حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وتعهد بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة، وأعلن حالة الطوارئ، وإقالة الولاة، وعدم الالتزام ببعض بنود الوثيقة الدستورية الخاصة بإدارة المرحلة الانتقالية.

 

ومنذ إعلان هذه القرارات، تشهد البلاد، وخصوصا العاصمة، موجة من الاحتجاجات ويقوم المتظاهرون بإغلاق الشوارع وإعلان العصيان المدني. 

وواجهت قوات الأمن المحتجين مرات عدة بقمع عنيف أسفر عن مقتل 14 شخصا، بحسب إحصاءات لجنة الأطباء المركزية المناهضة للانقلاب.
التعليقات (2)
عبدالله المصري
الأحد، 07-11-2021 02:15 م
هذه نكته مبكية
امازيغي
الأحد، 07-11-2021 01:38 م
الجامعة العبرية تتدخل لحل الازمة هههههههههههه رايح اتبول على الجامعة واعضائها ورئيسها وانام ههههه