سياسة عربية

غارات "مجهولة" تستهدف مليشيات موالية للنظام بدير الزور

القصف جاء بالقرب من الحدود السورية مع العراق- جيتي
القصف جاء بالقرب من الحدود السورية مع العراق- جيتي

استهدفت غارات مجهولة المصدر، فجر الثلاثاء، مواقع للمليشيات الموالية للنظام السوري في محافظة دير الزور شرق البلاد قرب الحدود مع العراق.

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن غارات وأصوات انفجارات سمعت في منطقة المزارع قرب مدينة الميادين بدير الزور، إلا أنه لم ترد أي معلومات عن خسائر محتملة.

 

ولفت المرصد إلى أن "المزارع منطقة عسكرية للمليشيات الإيرانية، وتتخذها المليشيات مركزًا لتدريب المقاتلين والمنتسبين الجدد".


وكان المرصد ذكر قبل أيام أن "مليشيات الحرس الثوري الإيراني، عمدت إلى نقل صواريخ إيرانية الصنع من طراز (بركان أتش 2) من مخزن للسلاح تابع للمليشيات بالقرب من منطقة الشبلي الأثرية ببادية الميادين شرقي دير الزور، ونقلتها عبر شاحنات بحراسة مشددة إلى مناطق ونقاط تمركز المليشيات التابعة لإيران في منطقة معدان بريف الرقة الشرقي، ولم ترد معلومات عن أسباب العملية هذه، وما إذا كانت تندرج تحت التجهيزات المستمرة من قبل تلك المليشيات لاستهداف قواعد ومواقع التحالف شرقي الفرات أم لأسباب أخرى".

 

بدورها، قالت وكالة "رويترز" نقلا عن سكان محليين إن الفصائل المسلحة المدعومة من إيران استنفرت بعد هذا القصف، بالإضافة إلى أنه تمت مشاهدة سيارات إسعاف تسير مسرعة نحو الأطراف الصحراوية للمدينة.

 

ولم يرد أي ذكر بعد للهجمات الجوية في وسائل الإعلام الحكومية السورية، التي سبق لها نفي انتشار الآلاف من مقاتلي الفصائل المسلحة المدعومة من إيران في أجزاء كبيرة من البلاد.

 

اقرأ أيضا: تقدير إسرائيلي: جيش الأسد لا يشكل تهديدا لتل أبيب

التعليقات (0)

خبر عاجل