حقوق وحريات

رسائل فلسطينية للأمم المتحدة حول الجرائم الجسيمة للاحتلال

تطرقت الرسائل الفلسطينية إلى استشهاد 4 شبان على أيدي الاحتلال في جنين- جيتي
تطرقت الرسائل الفلسطينية إلى استشهاد 4 شبان على أيدي الاحتلال في جنين- جيتي

وجه المندوب الدائم للسلطة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة رياض منصور الثلاثاء، ثلاث رسائل متطابقة، إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول الجرائم الجسيمة التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في فلسطين.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن منصور، قوله إن "الفشل في ضمان المساءلة، يؤدي إلى زيادة جرأة ازدراء إسرائيل للقانون الدولي"، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوضع حد لقتل الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين.


وأكد المندوب الفلسطيني أن مثل هذه الجرائم المتكررة، تفرض الاستمرار في دعوة المجتمع الدولي، لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفقا للقانون الدولي، والتأكيد على ضرورة تحقيق المحكمة الجنائية الدولية كوسيلة مشروعة لضمان العدالة لضحايا هذا الاحتلال غير القانوني والقاسي.

 

اقرأ أيضا: 4 شهداء برصاص جيش الاحتلال في مخيم جنين (شاهد)


وشدد منصور على ضرورة قيام المجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن، بتجاوز التصريحات والإدانات المتكررة واتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لتحقيق العدالة، لافتا إلى أنه يجب إغلاق الأسواق أمام منتجات المستوطنات الإسرائيلية، وفرض حظر على الأسلحة وعلى القوة القائمة بالاحتلال، ودعم المحكمة الجنائية الدولية في بحثها للحالة في فلسطين.


وتطرق منصور في رسائله إلى استشهاد أربعة شبان فلسطينيين الاثنين، على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، مشيرا إلى سياسة التهجير الإسرائيلية، من خلال هدم المنازل وتدمير الممتلكات في القدس المحتلة.


ولفت إلى قيام قوات الاحتلال في 10 آب/ أغسطس، بهدم مبنى سكني في حي سلوان وتشريد 12 فردا من عائلة عودة، وفي اليوم التالي، تشريد 25 فردا من عائلة خضر بعد إجبارهم على هدم منزلهم بأنفسهم في بيت حنينا، منوها إلى إعلان إسرائيل الأخير لبناء أكثر من 2000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.


وتحدث منصور في رسائله، عن الغارات الإسرائيلية في مناطق متفرقة بقطاع غزة، ما ألحق أضرارا بالبنية التحتية.

التعليقات (0)

خبر عاجل