صحافة إسرائيلية

غانتس يسعى لتشكيل لجنة تحقيق ضد نتنياهو بقضية الغواصات

غانتس سيطرح على الحكومة مشروع قرار لتشكيل لجنة تحقيق رسمية ضد نتنياهو- قناة كان
غانتس سيطرح على الحكومة مشروع قرار لتشكيل لجنة تحقيق رسمية ضد نتنياهو- قناة كان

يسعى وزير الحرب لدى الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، إلى ملاحقة زعيم المعارضة ورئيس وزراء الاحتلال السابق المتهم بالفساد، بنيامين نتنياهو.


وذكرت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، أن "الوزير غانتس سيطرح الأحد على الحكومة الجديدة برئاسة نفتالي بينيت مشروع قرار لتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية شراء السفن الحربية والغواصات".


وشدد غانتس وهو رئيس حزب "أزرق أبيض"، على أنه "لا يجوز إبقاء علامات الاستفهام حول القضية، بل يجب استخلاص العبر من أخطر القضايا الأمنية في تاريخ إسرائيل".


بدوره عقب حزب "الليكود" المعارض الذي يرأسه نتنياهو، وقال: "غانتس نفسه أكد مرارا وتكرارا أنه لا داعي للتحقيق في القضية، لأن الجهات المعنية وفي طليعتها المستشار القانوني للحكومة قد فحصتها ولم تجد شيئا".

 

اقرأ أيضا: WSJ: بعد خروجه من السلطة نتنياهو يخطط للعودة

وأكد حزب المعارضة أن "غانتس يواصل ملاحقة نتنياهو ويزج بالأجهزة الأمنية في الصراع السياسي".


وسبق أن وجه المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي ماندلبليت، لرئيس الوزراء السابق نتنياهو، تهم "الفساد وتلقي الرشوة والتحايل وخيانة الأمانة" في القضايا الأربع التي جرى التحقيق معه فيها، والمعروفة إعلاميا بملفات 1000، 2000، 3000، و4000.


وتحتدم المعركة السياسية الإسرائيلية الداخلية هذه الأيام، بعدما تمكنت العديد من الأحزاب الإسرائيلية وبدعم حزب "القائمة العربية" برئاسة منصور عباس، من النجاح في التوصل إلى حكومة أطلق عليها "حكومة التغيير" برئاسة نفتالي بينيت وإزاحة نتنياهو عن الحكم بعد 12 عاما متواصلة، فيما يسعى الأخير لمواصلة العمل من أجل إسقاط حكومة "بينيت-لابيد".


التعليقات (0)

خبر عاجل