أخبار ثقافية

مهرجان برلين السينمائي يعرض أفلامه في الهواء الطلق

سيكون البرنامج متاحا عبر الإنترنت اعتبارا من 20 مايو أيار وستُطرح التذاكر للبيع اعتبارا من الـ27 من الشهر ذاته- تويتر
سيكون البرنامج متاحا عبر الإنترنت اعتبارا من 20 مايو أيار وستُطرح التذاكر للبيع اعتبارا من الـ27 من الشهر ذاته- تويتر
سيعرض مهرجان برلين السينمائي، الذي أقيم عبر الإنترنت في وقت سابق من هذا العام، معظم الأفلام التي كانت جزءا من المنافسة في دور السينما بالهواء الطلق في العاصمة الألمانية الشهر المقبل، مستفيدا من انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

وقال المنظمون أمس الاثنين، إن العرض الصيفي الخاص الذي يقدمه المهرجان سيقام في الفترة من 9 إلى 20 يونيو حزيران، في 16 موقعا بما في ذلك دار سينما في الهواء الطلق تم إنشاؤها خصيصا في جزيرة المتاحف بقلب المدينة.

وقال مديرا المهرجان مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان، في بيان مشترك: "الجماهير ستحصل على تجربة مهرجان جماعية مميزة للغاية وهو شيء كنا نفتقده جميعا لفترة طويلة".

وقالا إنهما يتطلعان إلى الترحيب بصانعي الأفلام وأعضاء لجنة التحكيم من جميع أنحاء العالم، وممكن أنهم سيتمكنون من السفر إلى برلين الشهر المقبل على الرغم من قيود السفر المستمرة.

وسيكون البرنامج متاحا عبر الإنترنت اعتبارا من 20 مايو أيار وستُطرح التذاكر للبيع اعتبارا من الـ27 من الشهر ذاته.

وخلال النسخة الإلكترونية للمهرجان، الذي أقيم في مارس آذار، حصل المخرج الروماني رادو جود على جائزة الدب الذهبي عن فيلمه (باد لاك بانغينغ أور لوني بورن- Bad Luck Banging or Loony Porn).
1
التعليقات (1)
sandokan
الأربعاء، 12-05-2021 05:54 م
كشف المخرج العراقى على محمد سعيد، مدير أكاديمية إنكى للفيلم فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن فيلمه "موصل 980" ترشح للمشاركة فى المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائى الدولي. وتلقى المخرج التهانى من عدد من متابعيه عبر "تويتر"، معتبرين أن هذا النجاح لا يحسب فقط للسينما العراقية، وإنما للسينما العربية ككل. وكان المخرج العراقي كشف عن الأمر عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلا :"مهرجان برلين السينمائى الدولى يختار فيلمى #mosul980 #موصل 980 للمسابقة الرسمية فى المهرجان فى العرض العالمى الأول للفيلم.. مبروك للعراق.. مبروك لفريق العمل". يذكر أن مهرجان برلين السينمائى الدولى يصنف ضمن أكثر المهرجانات السينمائية أهمية فى العالم، وهو أيضا أكثر المهرجانات السينمائية زواراً، وينعقد فى الفترة من 9 فبراير حتى 19 من كل عام، منذ تأسيسه سنة 1951 ببرلين.

خبر عاجل