سياسة دولية

مسؤول إيراني: بلغنا حافة الحرب.. وخطة للاحتلال لتدمير النووي

قال قائد الحرس الثوري إن "العدو لا يحظى بصورة امبراطورية نشطة وله قوة ظاهرية لكنها خاوية من الداخل"- جيتي
قال قائد الحرس الثوري إن "العدو لا يحظى بصورة امبراطورية نشطة وله قوة ظاهرية لكنها خاوية من الداخل"- جيتي

قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، الأحد، إننا "بلغنا حافة الحرب مرارا، إلا أن قائد الثورة أرغم العدو على التراجع (..)، وليس من المسموح لنا أن نقول في مكان هرب العدو، وكيف تراجع، ولماذا هو مكبل الأيدي".


وأضاف سلامي  خلال ملتقى إيراني، أن "العدو لا يحظى بصورة امبراطورية نشطة، وله قوة ظاهرية، لكنها خاوية من الداخل"، معتقدا أن "العدو لم يحصد سوى الهزيمة والفشل في أي مجال ومكان"، بحسب ما أوردته وكالة "فارس" الإيرانية.

 

اقرأ أيضا: خبراء يقرأون آفاق الاستهدافات البحرية بين إسرائيل وإيران


وفي مقابلة الأسبوع الماضي على قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، كشف وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، عن وجود خطة هجومية كاملة ضد المنشآت النووية الإيرانية.


وذكر غانتس أن "خطط الهجوم في أيدينا، لكننا سنواصل تحسينها باستمرار"، مشددا على ضرورة وقف التطلعات النووية الإيرانية، قائلا: "إذا أوقفهم العالم، فهذا أفضل بكثير، وإلا فعلينا اتخاذ موقف مستقل، والدفاع عن أنفسنا"، بحسب تعبيره.

 

وبشأن متصل، ذكر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال مقابلة مع القناة الـ13 العبرية مساء السبت، إن "أواصر عميقة تربط بينه وبين الرئيس الأمريكي جو بايدن"، مشيرا إلى أن "معظم المحادثات التي جرت بينهما تناولت الملف الإيراني".

التعليقات (1)
احمد
الأحد، 14-03-2021 01:36 م
يا رجل عيب عليك وهل يتحارب الاخوة؟ كلكم نفس الدين و الاهداف باباده اهل السنه .. هذه زله لسان