رياضة دولية

غوارديولا يدخل على خط أزمة برشلونة ويعلق على اعتقال رئيسه

وشغلت "فضيحة "بارساغيت" الرأي العام في برشلونة العام الماضي- أ ف ب
وشغلت "فضيحة "بارساغيت" الرأي العام في برشلونة العام الماضي- أ ف ب

علق المدرب الحالي لمانشستر سيتي والسابق لبرشلونة، بيب غوارديولا، على الأزمة التي يمر منها النادي الكتالوني، بعدما تدخلت السلطات الإسبانية واعتقلت رئيسه السابق جوسيب بارتوميو.

وقال غوارديولا في تصريحات بعد فوز فريقه على وولفرهامبتون (4-1) أمس الثلاثاء: "أنا أعلم أنه موقف غير سهل وأتمنى أن ينتهي على ما يرام، بارتوميو بريء حتى تثبت إدانته".

وأضاف: "الشيء الوحيد الذي أهتم به في الوقت الحالي، أنه سيكون لدى النادي رئيس جديد خلال أسبوع، أود أن أهنئ المرشحين الثلاثة على جهودهم، نحن في موقف صعب على مستوى العالم وفي برشلونة بشكل خاص، لأسباب عديدة يعلمها الجميع".

وتابع غوارديولا: "الترشح لقيادة هذا النادي العظيم في السنوات المقبلة، هو تحل بالشجاعة، وأنا متأكد بأن العديد من الناس بإمكانهم التصويت واختيار المرشح المناسب لقيادة هذا النادي.

وأوضح: "بالنسبة لي فبرشلونة هو النادي الأفضل في العالم، بحكم العاطفة، وأنا متأكد أن هذا الفريق سيعود أقوى في وقت قصير".

وواصل: "سيتعين على الرئيس الجديد أن يتحلى بالثقة وأن يتشارك مع الفريق والجماهير معا كشخص واحد، من أجل أن نحظى بالنادي الذي نرغب به دائما، أتطلع لانتخابات يوم الأحد المقبل، وآمل أن نختار الرئيس المناسب".


واقتحمت الشرطة الإسبانية، صباح الاثنين الماضي، مكاتب نادي برشلونة، وألقي القبض على الرئيس السابق للنادي،  وذلك بعد توجيه تهمة الفساد والإدارة غير العادلة له، على خلفية القضية التي تعرف إعلاميا بـ"فضيحة بارساغيت".

وشغلت "فضيحة "بارساغيت" الرأي العام في برشلونة العام الماضي، بعدما أكدت وسائل إعلام إسبانية، أن مجلس إدارة برشلونة السابق، تعاقد مع شركة "I3 Ventures"، من أجل توجيه الرأي العام عبر صفحات التواصل الاجتماعي وتلميع صورة أعضائه، وتشويه بعض الأشخاص والكيانات التي قيل إنها تعارض إدارة الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو، على غرار قائد "البارسا"، ليونيل ميسي.

التعليقات (0)

خبر عاجل