سياسة عربية

الجيش اليمني يحرز تقدما في تعز ويقطع إمدادات للحوثي

قال متحدث عسكري في تعز لـ"عربي21" إن قوات الجيش حقق مكاسب ميدانية مهمة في جبهة مقبنة- جيتي
قال متحدث عسكري في تعز لـ"عربي21" إن قوات الجيش حقق مكاسب ميدانية مهمة في جبهة مقبنة- جيتي

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، إحراز قواته تقدما ميدانيا مهما في الريف الجنوبي والغربي من محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.


وقال المتحدث باسم الجيش في تعز، العقيد عبد الباسط البحر، إن قوات الجيش الوطني حققت مكاسب ميدانية مهمة في جبهة مقبنة، غرب مدينة تعز، بعد معارك مع الحوثيين.


وأضاف البحر في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن القوات الحكومية استعادت مواقع استراتيجية في هذه جبهة مديرية مقبنة الواقعة في الريف الغربي من تعز، ومنها جبل "عودين" وتلال "الردمة" و"الزوم".


كما تمكنت قوات الجيش، وفقا للمتحدث العسكري، من قطع خط إمداد المليشيا الحوثية المؤدي إلى جبهة الكدحة، في المديرية ذاتها.


وأشار العقيد البحر إلى أن هجوما مباغتا نفذته قوات من اللواء 22 ميكا على مواقع يتمركز فيها الحوثيون في الجزء الشرقي من مدينة تعز، مؤكدا أن تقدما مهما حققه الجيش، في وقت ما تزال المعارك مستمرة بين الطرفين.

 

اقرأ أيضا: قوة تدعمها أبوظبي باليمن تختطف مسؤولين موالين للحكومة


وذكر أن القوات الحكومية أعطبت مركبة تابعة للحوثيين تحمل رشاشا من عيار (14.5)، وإحراق عربة أخرى في وادي صالة، شرقي تعز.


وأفاد المتحدث العسكري باسم الجيش في تعز بأن معارك عنيفة اندلعت في جبهة حيفان/طور الباحة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج (جنوبا)، معارك عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية؛ إثر هجوم شنه مسلحو الحوثي على مواقعها هناك.


المصدر ذاته، أكد أن القوات الحكومية نفذت هجوما مضادا على المسلحين الحوثيين، واستعادة عدد من المواقع التي سيطر عليها الحوثيون في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، في جبهة حيفان/ طور الباحة، جنوبي تعز، وشمالي محافظة لحج، اللتين يشتركان بحدود طويلة بينهما.


ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من الحوثيين، حول ما أورده المتحدث باسم الجيش اليمني في تعز.


وتتصاعد وتيرة المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، في أكثر من جبهة داخلية، إلا أن أشدها وأعنفها جبهات القتال المحيطة بمحافظة مأرب الغنية بالنفط من جهتي الجنوب والشمال الغربية والغرب، حيث تحتدم فيها المواجهات على مدى ثلاثة أسابيع متواصلة.

التعليقات (0)