سياسة عربية

مصر تفرج عن صياد من غزة بعد قتلها اثنين من إخوته

ياسر معتقل لدى السلطات المصرية منذ أيلول الماضي- أرشيفية
ياسر معتقل لدى السلطات المصرية منذ أيلول الماضي- أرشيفية
بعد قتل الجيش اثنين من إخوته أثناء رحلة للصيد في البحر، أفرجت السلطات المصرية، مساء اليوم، عن صياد فلسطيني بعد اعتقاله من البحر قبل أكثر من 3 أشهر.

وقتل الجيش المصري الصيادين حسن ومحمود زعزوع، وأصاب شقيقهما ياسر بالرصاص، فجر الجمعة 25 أيلول/ سبتمبر 2020، خلال عملهم قرب الحدود البحرية بين القطاع ومصر، حيث تعرض الصيادون الثلاثة إلى إطلاق نار من الجانب المصري

وأكد أحمد الزعزوع، وهو شقيق الصيادين الثلاثة، لـ"عربي21"، نبأ إفراج مصر عن شقيقه ياسر قبل قليل، موضحا أنه تحدث معه عبر الهاتف، وهو في طريقه إلى المنزل في دير البلح وسط القطاع.

وسبق أن ناشدت نوال زعزوع والدة الصيادين، عبر "عربي21"، جهات عديدة من التدخل لإرجاع ابنها الجريح والمعتقل في مصر "ياسر"، بعد قتل الجيش المصري اثنين من إخوته أثناء رحلة للصيد في البحر.

وقالت لـ"عربي21": "احتسبت محمود وحسن شهيدين عند الله، وأطالب بعودة ياسر، أريد أن أحضنه بين يدي، لكي أصدق أنه حي".
التعليقات (5)
محمد يعقوب
الأربعاء، 10-02-2021 04:16 م
والله أستغرب إحتفاظ مصر بكلمة عربية! هل هى من كذبات السيسى التى يستمر فى إطلاقها بين يوم وآخر. مصر كانت عربية أيام الرئيس عبدالناصر وبعده جاء رؤساء خنازير كلهم يعبدون إسرائيل . فلسطينيان قام الجيش المصرى بقتلهم فى عرض البحر بإدعاء أنهما تجاوزا الحدود بين غزة ومصر، وجرحا أخوهما الثالث، وقامت مصر بإحتجازه فى المعتقل وأفرجوا عنه بالأمس. للعلم السيسى زوجته يهودية وأعتقد أنه كذلك.
yasin
الإثنين، 18-01-2021 09:03 ص
حسبي الله ونعم الوكيل ماهذا الاجرام بحق الشعب الفلسطيني العظيم شعب محاصر ومحارب من الكيان الصهيوني وياتي مايسمى الشقيق العربي ليساعد هذا الكيان في محاصرة وقتل هذا الشعب وانت ايها الجندي المصري كيف طاوعك قلبك لتقتل ناس ابرياء فقط ذهبوا للاسترزاق
سعود محمد سعود0
الأحد، 17-01-2021 11:51 م
لعنة الله على الاخوه واتباع الصهيانه
الحجر92
الأحد، 17-01-2021 06:50 م
فوربك لنسألنهم أجمعين
يا ليت الناس يعلموا
الأحد، 17-01-2021 06:36 م
ان ارواح الناس أشد حرمة من الكعبة وان من قتل نفسا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا