سياسة عربية

الجيش اليمني يتصدى لهجوم حوثي ويقتل العشرات بالحديدة

ذكر الجيش اليمني أن "مدفعية القوات المشتركة وجهت ضربات مركزة ضد عناصر المليشيات الحوثية"- جيتي
ذكر الجيش اليمني أن "مدفعية القوات المشتركة وجهت ضربات مركزة ضد عناصر المليشيات الحوثية"- جيتي

أعلنت قوات موالية للحكومة اليمنية، الأحد، مقتل 40 مسلحا حوثيا وإصابة 55، مقابل مقتل عنصرين من القوات الحكومية وإصابة 10، في مواجهات بين الطرفين جنوبي محافظة الحديدة الساحلية (غربا)، خلال الـ24 ساعة الماضية.


وقال المتحدث باسم "ألوية العمالقة" التابعة للجيش، العقيد مأمون المهجمي، في بيان، إن "قوات الجيش تمكنت من قتل 40 حوثيا وإصابة 55، خلال محاولتهم البائسة لاختراق الخطوط الأمامية لقوات الجيش بمديرتي حيس والدريهمي (جنوبي الحديدة)".


ورأى أن "تصعيد المليشيات الحوثية في جبهات القتال بالحُديدة يعد مؤشرا خطيرا لنسف الجهود الأممية وعملية السلام بالمحافظة".


فيما قال الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي (موالية للحكومة)، في بيان الأحد، إن "مليشيا الحوثي هاجمت بدفعات قتالية جديدة مدينة حيس جنوبي الحُديدة من ثلاثة محاور دون تحقيق اختراق".


وتابعت بأن "القوات المشتركة نجحت في صد هجمات الحوثيين، الذين تكبدوا عشرات القتلى والجرحى، مع مقتل اثنين من أفراد القوات المشتركة وإصابة 10 آخرين".


ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من الحوثيين.

وسبق أن أعلن الجيش اليمني صباح الأحد، تصديه لهجوم نفذه مسلحون من جماعة الحوثي بمديرية "حيس" جنوب الحديدة.

 

اقرأ أيضا: مقتل 7 جنود يمنيين في مواجهات مع جماعة "الحوثي" بالحديدة


وأفاد البيان بأن "مدفعية القوات المشتركة وجهت ضربات مركزة ضد عناصر المليشيات الحوثية، ما أسفر عن تدمير ثلاثة أطقم (دوريات عسكرية) محملة بالعتاد".

 
1
التعليقات (1)
يمن الحكمة
الأحد، 17-01-2021 12:06 م
مجاميع اجرامية اسموها الجيش الوطني جندهم العزاة ويستلمون رواتب وعتاد عسكري من الغزاة هذه هى الحقيقة المرة