حول العالم

ميركل عن زوجها.. عالم كيميائي وهو من يغسل ملابسنا بالبيت

ميركل: زوجي لا يتحدث في السياسة لكنه مستشار جيد - أ ف ب
ميركل: زوجي لا يتحدث في السياسة لكنه مستشار جيد - أ ف ب

في سابقة من نوعها، أفصحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن جزء من حياتها الخاصة، حيث قالت إن زوجها هو من يغسل الملابس في المنزل.


وكشفت ميركل عن السر خلال ردها على سؤال "أي الأوقات تفضل عند غسيل الملابس؟"، مجيبة بأن "زوجها هو من يغسل الملابس ويتولى هذا الأمر، وعادة يقوم بذلك في المساء، وبسبب ذلك أفضّل أن تكون جدران المنزل سميكة حتى لا يسمع أي شخص الضجيج الناتج عن ذلك”.

 


المستشارة الألمانية، الملقبة بالمرأة الحديدية، متزوجة من الخبير الكيميائي يواخيم زاور منذ عام 1998. ولا يفضل الزوجان الحديث عن حياتهما الخاصة كثيرا، كما أن زاور لا يحب الأضواء ويفضل أن يبقى بعيدا عن مجال عمل زوجته، ولا يظهر إلى جانبها في مناسبات علنية إلا قليلا، إضافة إلى أنه يرفض الحديث مع الصحافة بشكل قطعي، وفقا لما ورد في تقرير لقناة “DW” الألمانية على موقعها الإلكتروني.


وتذكر القناة أن زاور تعرف على ميركل في عام 1980 في أكاديمية برلين للعلوم، حيث تحمل المستشارة الألمانية شهادة الدكتوراه في الفيزياء، بينما زوجها خبير كيميائي حاصل على عشرات الجوائز في مجاله.


وبدأ المشوار المهني لزاور في 1967 بدراسة الكيمياء بجامعة هومبولد ببرلين. وخلال حكم ألمانيا الديمقراطية سابقا كان يُعد من بين العلماء القلائل المعروفين دوليا الذين لم يكونوا أعضاء في الحزب الاشتراكي الموحد سابقا. وبعد شغل عدة وظائف مهمة.


وتوضح القناة الألمانية أنه لا يُعرف الكثير عن شخصية يواخيم زاور، ما عدا ما تقوله ميركل عنه: "نحن لا نتحدث باستمرار عن السياسة، لكنه يبقى بصفة غير مباشرة مستشارا جيدا"، مضيفة بأن "الزوجين يربطهما عشق مشترك للأوبرا والطبيعة، ويسافران منذ سنوات في الصيف إلى جنوب منطقة تيرول للتجول والاستجمام".

 

اقرأ أيضا: WP: بعد سنوات من أزمة الهجرة.. ميركل على حق وليس ترامب

 

 

 

 

التعليقات (5)
هيفاء
الجمعة، 04-12-2020 01:34 م
ميركل زعيمة أربة لو تشاركينا الخلطة والمقادير. أحب اللغة اطالية أنا برلمانية وزوجي وزير صديقكم نعيش في قصر كاتم للصوت لا نستفيد من المشاركة بالبلوثوت أو حتى الواي فاي. أنا موجودة بكل المواقع بامكاني افادتك بأشياء كثيرة..فيمينة شير
نتالي
الجمعة، 04-12-2020 11:12 ص
عزيزتي ميركل أنا كذلك عندي غسالة صينية عالية التقنية ولا أستطيع استعمالها وزوجي الحداد هو من يحسن تشغيلها..أما عن البيت وجدرانه فشفاف ومنفتح ومتفتح لأبعد الحدود وكأننا نعيش مع الجيران ونشاركهم كل شيء بدون حواجز أو أية خصوصية
صابرين
الجمعة، 04-12-2020 09:42 ص
تحية لميركل أنا عربية وأحب أن أعرف من ميركل هل كان سيغسلها بيديه لو لم توجد الغسالة..؟
امازيغي مسلم
الجمعة، 04-12-2020 06:04 ص
زوج ميركل خبير كيميائي ويسكنان في شقة عادية رغم ان اقتصاد المانيا هو الاحسن اوروبيا ويغسل الملابس ولا يملكان غسالة بينما الاعراب الجرب من يتحكمون في رقابنا تفرش لهم السجاد الاحمر لزيارة عادية في الوطن العربي وينهبون الاموال ويبسون لهم الايدي ويتمسحون بالارجل للبركة ويسجد لهم ويفتون لهم بالزنا على التلفزيون ويلوطون ولو في الجهاد الذي لن ولن يخوضوه لانهم ببساطة اعداء الامة والاسلام ومتصهينون ويقتلون شعوبهم ويسجنون ويسحلون
عبدالله المصري
الخميس، 03-12-2020 08:40 م
زوجها يغسل ملابسها و هي تغسل ملابس السيسي مكافئه له على قتل مسلمين مصر
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل