رياضة عربية

المصري أبو ريدة يحسم قراره بشأن الترشح لرئاسة الكاف

يُعدّ أبو ريدة أحد أقدم أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي- أهرام / تويتر
يُعدّ أبو ريدة أحد أقدم أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي- أهرام / تويتر

كشف الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة موقفه بشأن الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة.


وأعلن أبو ريدة عدم ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي "رغم حصوله على تزكية ودعم العديد من رؤساء الاتحادات الأفريقية".


في المقابل، قرر أبو ريدة بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي "الترشح للتجديد على مقعده بالاتحاد الدولي لكرة القدم (مجلس فيفا) من أجل الحفاظ على مقعد مصر في أكبر منظمة لإدارة كرة القدم في العالم".

وفيما اعتبر أبو ريدة أنه "الداعم الأقوى لكل الرؤساء السابقين في الانتخابات"، أشار إلى تأكيده سابقا "أنه لن يترشح لرئاسة الكاف إلا في حالة عدم تقدم الرئيس الحالي الملغاشي أحمد أحمد للمنافسة، بالإضافة إلى رغبته في وجود مجلس إدارة اتحاد كرة منتخب من قبل الجمعية العمومية يقف خلف المرشح المصري لأقوى منصب إداري في كرة القدم في أفريقيا".

 

ويُعدّ أبو ريدة أحد أقدم أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي منذ عام 2004، وعضو مجلس فيفا منذ 2009.

وبالإضافة إلى أحمد أحمد، ترشح حتى الآن لمنصب الرئيس أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني، رجل الأعمال ورئيس نادي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي والإيفواري جاك أنوما.

وكان أحمد أعلن في أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي ترشحه لولاية ثانية على الرغم من مواجهته مزاعم فساد مالية كان ينفيها دوما، بعد أن وصل إلى منصب الرئاسة في العام 2017 منهيًا حكما دام 29 عامًا لعيسي حياتو بنيله 34 صوتًا مقابل 20 للكاميروني.

وكان تقرير صحافي لشبكة "بي بي سي" البريطانية أشار في 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى أن أحمد يحظى بدعم 46 اتحادا من أصل 54، ثم نشرت الشبكة بعد أيام تقريرا ثانيا يشير إلى إمكانية حرمان أحمد من مواصلة ترشحه من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي "فيفا". 

ويتعين على أي مرشح الحصول على تسمية ثلاثة اتحادات وطنية بينها اتحاد بلاده.

ومن المقرر أن تقام الانتخابات المقبلة في 12 آذار/مارس المقبل في الرباط، علماً بأن الترشح يقفل في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.




0
التعليقات (0)