سياسة عربية

مسلمتان فرنسيتان ترويان تفاصيل الاعتداء عليهما بباريس (شاهد)

جاءت الحادثة وسط تصاعد التضييق على المسلمين بفرنسا - (يورونيوز)
جاءت الحادثة وسط تصاعد التضييق على المسلمين بفرنسا - (يورونيوز)

روت سيدتان فرنسيتان من أصل جزائري قصة الاعتداء عليهما بالطعن في العاصمة الفرنسية باريس، بعد أيام على مقتل مدرس فرنسي عرض صورا ساخرة للنبي محمد عليه السلام.

وروت حنان وكنزة ما حصل معها في أحد شوارع باريس، وأكدت الأولى أن المهاجمين وصفوهما بـ"العرب القذرين"، واعتدوا عليهما لأنهما مسلمتان.

وقالت حنان إنها لو لم تكن ترتدي الحجاب، لما تم التعامل معها بهذا الشكل، بعد أن طلبت من أصحاب "كلاب في الشارع" أن يمسكوا كلابهم حتى تستطيع المرور.

 

 

وتابعت بأنهم أصبحوا فجأة عدوانيين.

وحاولت امرأة نزع حجاب حنان، إلا أن أختها كنزة حالت دون ذلك، فتعرضت لعدد من الطعنات من المهاجمين.

 

اقرأ أيضا: شرطة فرنسا تعتدي على تركيتين مع تصاعد الحملة ضد المسلمين

وتعرضت كنزة في المجمل لـ6 طعنات، إحداها أصابت الرئة، فيما كسرت أضلاعها، بحسب "يورونيوز".

وألقت الشرطة الفرنسية، الأربعاء، القبض على اثنتين مشتبه بهما في حادث الاعتداء على سيدتين مسلمتين طعنا في العاصمة باريس.

وأعلنت الشرطة الفرنسية اعتقال امرأتين مشتبه بهما في إطار تحقيق حول محاولة قتل، بعد هجوم عنصري مشتبه به تحت برج إيفل، في باريس، ليلة الأحد الماضي.

وجاءت الحادثة في أعقاب التوتر المتصاعد الناجم عن قطع رأس مدرس في ضواحي باريس، يوم الجمعة الماضي.

وتقدّمت الجالية المسلمة في فرنسا، التي يبلغ عددها أكثر من خمسة ملايين شخص، بشكوى نتيجة تزايد الاحتجاجات على الإسلاميين؛ بسبب حملة الحكومة "الفرنسية" على المساجد والمنظمات الإسلامية.


 
التعليقات (2)
الواثق بالله
السبت، 24-10-2020 06:53 ص
في نهاية الحرب العالمية الثانية ، سمحت فرنسا "المحطمة" بهجرة الكثيرين من بلدان شمال إفريقيا لاستعمالهم كأيدي عاملة و أعطتهم جنسية من أجل تجنيدهم في الجيش لتوقع نشوب حرب عالمية ثالثة خلال 30 عاماً . لم تحصل حرب و تكاثر المهاجرون مع سير فرنسا نحو الفشل الاقتصادي نتيجة عوامل أهمها سيطرة أمريكا على الكثير من بلدان العالم . الدولة الخفية في فرنسا ، منذ ثمانينات القرن الماضي، باشرت التضييق على المهاجرين و رأيت ذلك بعيني عام 1981 عندما طردت فرنسا شبان عرب من شمال إفريقيا إلى اليمن (تصور !) بسبب أنهم كانوا يترددون على المسجد . لكنهم عادوا إلى بلد أوروبي آخر كنت موجوداً فيه . يوجد قانون آلهي أقوى من فرنسا و من كل البشر و هو "و لايحيق المكر السيء إلا بأهله" . العزيز الجبار المنتقم هو من قال ذلك ، فدعونا نرى عجائب قدرة الله في الحاقدين الظالمين الماكرين .
علي
الجمعة، 23-10-2020 05:10 م
5 ملايين كغثاء السيل متناحرين مختلفين فيما بينهم، وكان بامكانهم لو كان لديهم وعي ليكونوا لوبي لا يستطيع احد صده بل الجميع يطلب وده. انها اكبر جالية من حيث العدد وأقلها من حيث التاأثير