سياسة عربية

دعوات بمصر لاستكمال التظاهر الاثنين و"كسر حواجز الخوف"

احتجاجات مستمرة في مصر ودعوات لبدء "ثورة" ضد نظام السيسي- جيتي
احتجاجات مستمرة في مصر ودعوات لبدء "ثورة" ضد نظام السيسي- جيتي

استكمل آلاف من المصريين التظاهر ليلا في محافظات عدة، مطالبين برحيل رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وسط دعوات في مواقع التواصل الاجتماعي لـ"كسر حاجز الخوف" واستكمال التظاهر اليوم الاثنين.

 

مظاهرات ليلية

 

وخرج المتظاهرون في تظاهرات مسائية ليلة الاثنين، في القاهرة والقليوبية والجيزة والإسكندرية والبحيرة والمنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان، استجابة لدعوات التظاهر في الذكرى الأولى لأحداث 20 أيلول/ سبتمبر 2019، التي دعا إليها الفنان والمقاول السابق محمد علي.

 

اقرأ أيضا: احتجاجات سبتمبر: تظاهرات بمصر تطالب برحيل السيسي (شاهد)
 

وبحسب ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات، فقد شملت رقعة التظاهرات الليلية، مناطق البساتين في قلب القاهرة، وجزيرة الوراق والعياط وأطفيح وقرى الديسمي وصول ونزلة الأشطر في الجيزة، والقناطر الخيرية في القليوبية، وكفر الدوار في البحيرة، وطريق الإصلاح بالمعمورة في الإسكندرية.

 

كر وفر وهتافات ضد السيسي

 

وشهدت المحافظات المصرية، حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن، وسط إجراءات أمنية شديدة.


وردد متظاهرون هتافات ضد السيسي، منها: "قول ماتخافش.. السيسي لازم يمشي"، و"ارحل يا سيسي… أنت مش رئيسي"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، و"يا أهالينا انضموا لينا".

 

اعتقالات لمتظاهرين


ونفذت قوات الأمن المصري، حملة اعتقالات الأحد، في القاهرة والسويس، طالت عددا من المتظاهرين.

 

وأفادت المفوضية المصرية للحقوق والحريات بأن قوات الأمن "عادت من جديد لاستيقاف المواطنين وتفتيشهم بشكل غير قانوني وإجبارهم على فتح هواتفهم، الأمر الذي يعد مخالفة واضحة وصريحة للدستور والقانون والمعاهدت والمواثيق الدولية".

 

"الثورة بدأت"

 

وغرد نشطاء مواقع التواصل على هاشتاغ "الثورة بدأت" و"خليك في الشارع"، وسط دعوات للتظاهر في ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية الاثنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
التعليقات (3)
الله ينصركم على الظلمة والمجرمين
الإثنين، 21-09-2020 10:11 ص
الله ينصركم على الظلمة والمجرمين، لا تخافوا ولا تحزنوا فالنصر قادم من أهلنا في مصر العظيمة والتي ستغير شكل العالم العربي بأكمله، والذي يحدث الآن لم يخطر على بال أحد من الظلمة المستعمرين في الخارج ووكلائهم الظلمة والمجرمين في الداخل، وسيعلموا أي منقلب سينقلبون، لا رحمة ولا هوادة ولا إستهانة ولا تململ مع المجرمين كما فعل محمد مرسي والذي سيحاسب في إستهانته أمام الله على ضياع ملك مصر العظيمة، رحمه الله. أمنوا حدودكم البرية والجوية لأن المستعمرون وحلفائهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال نصركم.
الدابة
الإثنين، 21-09-2020 10:03 ص
التظاهرات كانت ناجحة وكل العالم رحب بها وقد تشكل تحولا هاما في مواقف الغرب رغم أنها لم تجد الدعم الكامل من أصحابها فمنهم من سعى لأحباط الناس lk rfg ومنهم من لم يستسغ تصدر محمد علي المشهد ومنهم من ذكر أنه على معرفة تامة بالثورة وهذه ليست ثورة + يا جد بعد نقل السلام قل له بأن تعرج على مصر+ عموما هناك أناس جادة في البحث عن الخلاص من العصابة بأي شكل وبأي طريقة وهناك أناس شكل تاني الشعب المصري مدعو الآن للاستمرار في تظاهراته بشكل مكثف وفعال فبقدرة ربك آلام السنين التي هي مثل الجبال قد تزول في ساعات وأيام . كل التقدير والاحترام لكل من دعم وشارك وجازاهم الله كل الخير نيابة عن الجميع...
مصري
الإثنين، 21-09-2020 07:02 ص
لابد من تكاتف كل الشعب المصرى كرجل واحد ضد السيسى و عصابته من كلاب اسرائيل لن ننال حريتنا و كرمتنا إلا ببذل كل غالى و نفيس و إلا فالهدم و الإزالة و التشريد مصير كل مصرى سواء عارض ام لم يعارض .