سياسة عربية

حملة بمواقع التواصل لتحويل الجامعة العربية إلى "قاعة أفراح"

الحملة جاءت في أعقاب إسقاط الجامعة مشروعا فلسطينيا لإدانة اتفاق التطبيع الإماراتي مع الاحتلال- صفحة الجامعة
الحملة جاءت في أعقاب إسقاط الجامعة مشروعا فلسطينيا لإدانة اتفاق التطبيع الإماراتي مع الاحتلال- صفحة الجامعة

دشن النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة لتحويل مبنى جامعة الدول العربية بالقاهرة إلى قاعة أفراح، وذلك بعد إسقاطها مشروع قرار فلسطيني يدين التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي البيان التعريفي بالحملة عبر موقع "فيسبوك" قال مدشنها: "جاء الوقت للاستفادة الكاملة من مبنى ما يسمى جامعة الدول العربية" بالقاهرة لمصلحة الجمهور والعامة؛ "لأنه حاليا لا يشغل شؤون أي أحد، وحتى لا يظل هكذا على وضعه الحالي، قررت إنشاء حملة شعبية إلكترونية لتحويله إلى قاعة أفراح، لكي نفرح رأسين بالحلال، أفضل من أن نفرح الشامتين فينا".

 

مدشن الحملة محمد أعمص المقيم بالقدس المحتلة، أكد في حديثه عن حملته المليونية لتحويل مبنى جامعة الدول العربية بالقاهرة إلى قاعة أفراح، أن "هذه الحملة لا تحمل أي مبادئ أيديولوجية أو أفكار حزبية، فقط تتنتقد أداء منظمة جامعة الدول العربية".

 

ولقيت الحملة عبر "فيسبوك" تفاعلا من 71 ألف شخص حتى الآن، فيما توالت التعليقات الناقدة للجامعة عبر موقعي "فيسبوك" و "تويتر".

 

اقرأ أيضا: خبراء عن دور "الجامعة" تجاه فلسطين: تعاطف ظاهر ولّد نكبات

 

وكانت السلطة والفصائل الفلسطينية انتقدت بشدة التطبيع الإسرائيلي الإماراتي، ووصفته بـ"الخيانة" للقضية الفلسطينية والخروج عن مبادرة السلام العربية.

 

فيما كشفت مصادر دبلوماسية فلسطينية الأربعاء، أن الدول العربية أسقطت مشروع قرار قدمته فلسطين، باجتماع الجامعة العربية على مستوى وزراء الحارجية، يدين اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي.

 

ولاقت خطوة الجامعة العربية بإسقاط مشروع القرار، انتقادات حادة من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن وزراء الخارجية كونهم ممثلين لحكوماتهم، "يسعون مهرولين نحو التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي"، وأن هذه الخطوة "خضوع للاحتلال".

 


التعليقات (5)
يا حسرتي
الخميس، 17-09-2020 09:51 ص
فلسطين عقدة العقد ..... على حلها يطول الآمد القاضي فيها غير عادل ... والشهود فيها مأجورين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
جامعة القمامة الصهيونية
الجمعة، 11-09-2020 03:38 م
ما يمارس داخل جامعة القمامة الصهيونية تعدى ما يحدث في قاعات الافراح حيث ان قاعات الافراح يكون فيها بعض الانضباط والنظام اما مايحدث داخل قاعات جامعة القمامة الصهيونية فهو يشبه تماما ما يحدث في مواخير وكباريهات شارع الهرم دعارة مخدرات خمور فجور ...الخ. هؤلاء مجموعة من القوادين والنخاسين الذين يتاجرون بضحاياهم من الشعوب التي ترزح تحت حكم الاحتلال بالوكالة حيث كل شيئ مباح الا الشرف والطهارة.
عمر عثمان
الجمعة، 11-09-2020 12:40 م
جامعة أسستها بريطانيا وإدارات متحدة أسستها بريطانيا ومجلس تعاون خليجي أسستها امريكا وبريطانيا واتحاد مغاربي أسسته فرنسا ماذا تنتظرون منه؟ أليس فينا رجل رشيد؟
من سدني
الجمعة، 11-09-2020 08:15 ص
اقترح تحويلها الى اسطبل وعلى من يذكرها ان يغسل فمه سبع مرات احداهن بالتراب
التاريخ
الجمعة، 11-09-2020 07:19 ص
فكرة جيدة لكنه يبقى تحول مساعد على نسيان آلام الناس التي خرجت من ذاك المكان. وربما أي زواج بذلك المكان سيكون فاشلا لأنه مكان قبيح بكل المعاني. واقتراحي الخاص أن يصبح معرض لصور كل الطغاة الفراعنة المجرمين المطبعين الخونة الفاسدين وزبانيتهم وفي نفس الوقت مبولة حتى لا تنسى الشعوب وتكون بالمرصاد لأي حاكم تحدثه نفسه بالفساد الطغيان والخيانة.