سياسة عربية

بذكرى غزو الكويت.. هذا ما قاله الملك فهد عن صدام (شاهد)

رأى فهد بن عبد العزيز في معرض حديثه عن سبب غزو الكويت أن "الجواب عند صدام"- جيتي
رأى فهد بن عبد العزيز في معرض حديثه عن سبب غزو الكويت أن "الجواب عند صدام"- جيتي

بالتزامن مع الذكرى السنوية لشن العراق غزوا على الكويت، في 2 آب/ أغسطس 1990، ووفاة الملك السعودي فهد بن عبد العزيز، في الأول من الشهر ذاته من عام 2005، تداولت حسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للأخير يتحدث فيه عن حيثيات الأزمة، وعن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

 

واعتبر الملك السعودي الراحل أن ما جرى هو محاولة من القوي لأن يفترس من هو أقل منه بشكل أو بآخر.

 

اقرأ أيضا: تغريدة غامضة للقصبي حول صدام والكويت تفجر سخرية (شاهد)

 

ورأى فهد بن عبد العزيز في معرض حديثه عن سبب غزو الكويت أن "الجواب عند صدام".

وشدد العاهل السعودي الراحل على أن الحياة والموت تساوتا بعد احتلال الكويت، ولم يعد هناك فرق بين المملكة والكويت، وقال: "نعيش معا أو ننتهي معا.. هذا هو القرار الذي اتخذته" وكل السعوديين يتفقون معي.

 

 

التعليقات (5)
محمد
الخميس، 26-01-2023 07:10 م
الله يرحمه
احمد جيوسي
الأحد، 02-08-2020 05:33 م
نعيش معا أو ننتهي معا كان يقصد يسحقنا سيدنا صدام معا أو نقبل أحذية الأمريكان معا لينقذونا
احمد
الأحد، 02-08-2020 02:13 م
بعد 30 سنه اثبتت الايام ان صدام كان على حق و كل من عارضه من الحكام العرب كانوا خونه اليوم صدام و فهد عند الله لكن شتان بينهما الاول مات كارحل الرجال و اخر كلامه من الدنيا الشهاده اما الثاني فمات فطيس الادمان ولا يذكر بخير كما يذكر صدام بل اتحدى آل سعود كلهم ان يقفوا وقفه صدام يوم استشهاده ولا يهتزوا و في النهايه كل حكام الخليج من ربات الخدور الغير شريفات
عراقي سني
الأحد، 02-08-2020 01:56 م
..لا داعي لمتابعة الفيديو للسكير فهد لا رحمه الله ولا غفر له ..ولكن ما دعى العراق لدخول الكويت يؤيده ما نراه اليوم من سياسة الحكومتين ليهود الخليج في الكويت وللخوارج الوهابية صنيعة المخابرات البريطانية في مملكة شاربي الابوال في التعوسية ..طعن في الظهور ..تأمر على الجميع باستعمال الثروات التي عندهم ..محاولات مستمرة لتدمير العراق بعد خروجه منتصرا في حرب الثمان سنوات ضد دولة الفرس الساسانية الحديثة بقيادة الخميني التي ارادت الهيمنة على العراق والجزيرة العربية بحجة نشر الاسلام لال البيت ..ومانراه اليوم من تغول للتعوسيون انفسهم امام دول اخرى كقطر ( والمضحك انهم اليوم يمارسون نفس السياسة التي يدعون ان العراق كان في زمن صدام يريد ممارستها امام الضعيف ) حسب زعمهم .
فأصبر لحكم ربك
الأحد، 02-08-2020 01:01 م
لو لا خيانة عملاء الخليج لصدام لبقي عراقنا شامخا ولم نرى تطاول الفرس المجوس على مقدساتنا ومقدراتنا.رحم الله أبو عدي صدام حسين. الجنرال من تونس