سياسة تركية

أردوغان: افتتاح آيا صوفيا ميلاد أمة.. وفريق أمني لحمايته

أردوغان قال إن الفريق الأمني المكلف بحماية المكان مشكل من 500 عنصر- الأناضول
أردوغان قال إن الفريق الأمني المكلف بحماية المكان مشكل من 500 عنصر- الأناضول

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، افتتاح مسجد آيا صوفيا، مجددا للعبادة، بـ"ميلاد أمة من جديد".

وخلال ترؤسه اجتماعا للحكومة، في العاصمة أنقرة، قال أردوغان، إن عودة آيا صوفيا مكانا للعبادة، "يبعث السرور في نفوس الناس من كافة الأديان"، وتابع: "نقسم اليوم مجددا على أننا لن نسمح لأحد بالتطاول على أذاننا وعلمنا ووطننا".

وكشف أن فريقا أمنيا، مشكلا من 500 شخص، سيتولون بشكل مستمر، حماية آيا صوفيا.

وأشار أردوغان إلى أن هناك "أطرافا" تعتقد أن تركيا لا تزال دولة ضعيفة، كما في الماضي، وتتوهم أنها قادرة على فرض هيمنتها عليها مجددا.

 

اقرأ أيضا: احتجاجات غاضبة باليونان وحرق علم تركيا بسبب آيا صوفيا


وأضاف: "تركيا باتت دولة تتمتع بالقوة، وذات بنية تحتية متطورة في كافة المجالات، وتمتلك الإرادة فيما يتعلق باستخدام حقوقها السيادية، وتدرك مدى قوتها وحجم إمكاناتها".

وجدد الرئيس أردوغان تأكيده على عدم وجود أطماع لتركيا في حقوق وثروات وأراضي الآخرين، وأن غايتها الوحيدة حماية حقوقها ومصالحها.

وتابع: "لن نتردد أبداً في الرد بقوتنا المشروعة النابعة من القانون الدولي على من يواجهوننا بالإملاءات".

ولفت إلى أن تركيا لن تتردد في التصدي لكل من يسعى إلى إقصائها عبر محاولات فرض الأمر الواقع، قي قضايا يمكن حلها بالتفاوض والاتفاقيات العادلة.

التعليقات (1)
الحوت
الإثنين، 27-07-2020 07:08 م
هكذا كانوا اجدادك لانهم كانوا على درب الصحابه لا يخافون احد الا الله مهما كانت قوته العسكريه لانهم كانوا واثقون من نصر الله لهم كما وعدهم فى كتابه القران على لسان خير البشر سيدنا محمد صل الله عليه وسلم اللهم انصر من نصر دينك ياحى ياقيوم

خبر عاجل