سياسة عربية

الأمن المصري يقتل "مريضا نفسيا" حاول اقتحام مدينة إعلامية

مغردون انتقدوا طريقة تعامل الشرطة مع الشاب المهتز عقليا- يوتيوب
مغردون انتقدوا طريقة تعامل الشرطة مع الشاب المهتز عقليا- يوتيوب

قالت وسائل إعلام مصرية إن قوات الأمن قامت بقتل "مريض نفسي" حاول اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، أمس الأربعاء.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مقاطع فيديو وصورا لرجل عاري الصدر، وقد دهن جسده باللون الأخضر، وممسكا بسلاح أبيض، خلال اشتباكات مع قوات الشرطة أفضت لمقتله.

وحاول المريض النفسي الذي وصفته وسائل إعلام بـ"الرجل الأخضر"، الذي كان يصيح بكلمات غير مترابطة وغير مفهومة، دخول مدينة الإنتاج الإعلامي، وعند قيام رجال الأمن بمنعه وإلقاء القبض عليه، قام بإصابة ضابط وأمين شرطة بضربات عشوائية.

 


ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر أمني قوله إن "ذلك دفع قوات الشرطة لإطلاق النار عليه فأصيب في منطقة البطن، ولقي مصرعه أثناء نقله للمستشفى".

وقال شهود عيان إن "الشاب تسلل لمبنى مديرة الإنتاج الإعلامي صباح الأربعاء، من خلال تسلق السور الخاص بالمبنى من الجهة الخلفية، ثم خلع ملابسه، ودهن جسده بسائل أخضر اللون، وصعد إلى سطح أحد المباني، قبل وقوع الاشتباك".

 

اقرأ أيضا: محمد أنور السادات يجمد عضويته في الحركة المدنية بمصر

وكشفت التحريات الأولية لرجال المباحث، أن الشاب يقيم بمحافظة البحيرة (شمالي القاهرة)، وتشير طريقة حديثه قبل مصرعه، إلى أنه يعاني من مرض نفسي، وبدأت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر التحقيق وأمرت بتشريح الجثمان والتحفظ على السلاح الأبيض.

 


وقال مصدر داخل مدينة الإنتاج الإعلامي إن الشاب لم يتم الإمساك به داخل المدينة، ولكنه كان يحاول القفز من أعلى السور من الخارج.

وأبدى مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم من طريقة تعامل الشرطة مع الشاب المهتز عقليا، وقالوا إنه كان من الممكن إلقاء القبض عليه أو إصابته في قدمه بدلا من قتله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)