سياسة عربية

لبنانيون يطالبون بنزع سلاح حزب الله وحصره بيد الجيش

رفع المحتجون الأعلام اللبنانية والأمريكية أثناء الوقفة الاحتجاجية- الموقع الرسمي لحزب الله
رفع المحتجون الأعلام اللبنانية والأمريكية أثناء الوقفة الاحتجاجية- الموقع الرسمي لحزب الله

نظم عدد من اللبنانيين السبت، وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في العاصمة بيروت، للمطالبة بنزع سلاح حزب الله وتطبيق القرارات الدولية في هذا الشأن.


وسلم المحتجون رسالة لأحد مسؤولي السفارة الأمريكية، تتضمن مطالبة واشنطن بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1559، ونزع ما أسموه "السلاح غير الشرعي"، ورفع المحتجون الأعلام اللبنانية والأمريكية أثناء الوقفة الاحتجاجية.

 

 


ويدعو قرار مجلس الأمن رقم 1559، الصادر في أيلول/ سبتمبر 2004، إلى نزع سلاح المليشيات اللبنانية.


وأنثاء الوقفة طالب المشاركون بتسليم الجيش اللبناني زمام الأمور، لصيانة حدود البلاد وحصر السلاح بيده وحده.


وتأتي هذه الوقفة عقب أيام من استدعاء الخارجيّة اللبنانيّة، السفيرة الأمريكية في بيروت دوروثي شيا، احتجاجا على تصريحات لها انتقدت فيها سياسات "حزب الله".


 
التعليقات (2)
حسن محمدين
السبت، 04-07-2020 05:15 م
من الذي امسك بحكم لبنان ونهب لبنان وأدار المال والاقتصاد اللبناني، اليس هو الحريري وجعجع وحلفاؤهم. من الذي اشترى الدولار من السوق اللبناني وقام بإيداعه في بنوك أميركا، اليست بنوك الحريري والسياسيين الفاسدين من جماعة جعجع والحريري وما يسمون انفسهم بالسنة والسنة منهم براء. الواضح ان حلفاء الأميركي والصهيوني يريدونها معركة صفرية مع المقاومة الشريفة
سني
السبت، 04-07-2020 03:21 م
هذه وقفة امريكية اسرائيلية ومن المحزن ان يقوم موقع اسلامي بالتفرج على هذا نكاية في الشيعة وايران وحزب الله . سقوط حزب الله وسلاحه هو كارثة على الاسلام والمسلمين السنة قبل الشيعة .