سياسة عربية

حمدوك يتعهد بقرارات حاسمة قبل ساعات من مليونية 30 يونيو

تأتي تصريحات حمدوك تزامنا مع تحويل العاصمة السودانية الخرطوم إلى ثكنة عسكرية- جيتي
تأتي تصريحات حمدوك تزامنا مع تحويل العاصمة السودانية الخرطوم إلى ثكنة عسكرية- جيتي

أعلن رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبد الله حمدوك مساء الاثنين، عن اعتزامه اتخاذ قرارات حاسمة خلال الأيام المقبلة، وذلك قبل ساعات من انطلاق مظاهرات "مليونية 30 يونيو".


وقال حمدوك خلال خطاب وجهه للشعب السوداني، إننا "ملتزمون بتحقيق العدالة والقصاص، لضمان عدم تكرار الجرائم، التي تم ارتكابها في العقود الثلاثة الماضية"، مشددا على أن القرارات المرتقبة سيكون لها أثر كبير سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وستحاول بعض الجهات استغلالها، دون توضيح طبيعة هذه القرارات.

 

وذكر حمدوك أن "كل المطالب التي وردت في مذكرات لجان المقاومة وأسر الشهداء هي مطالب مشروعة واستحقاقات لازمة لا مناص عنها، من أجل وضع قاطرة الثورة في مسارها الصحيح، وستعمل حكومة الثورة الإنتقالية على تنفيذها خلال الأسبوعين القادمين".

 

 

وناشد حمدوك المشاركين بمظاهرات الثلاثاء، بالتعبير السلمي عن الرأي والمطالب، وبتوخي أقصى درجات الحرص واتباع الإرشادات الصحية. 

 

 

وتأتي تصريحات حمدوك تزامنا مع تحويل العاصمة السودانية الخرطوم إلى ثكنة عسكرية، بعد إحكام الجيش سيطرته على أطرافها وجسورها، وإخلائها من جميع الأنشطة قبل 24 ساعة من "مليونية 30 يونيو".

 

التعليقات (2)
عبدالرحمن علي محمد
الجمعة، 10-07-2020 05:27 م
سير يا حمدوك وكلنا حمدوك وتاييد كامل لحكمة الفترة الانتقالية وتبا للكيزان اينما حلوا وهكذا تمضي حكومة حمدوك والجمل ماشي والكلب ينبح
ابراهيم
الإثنين، 29-06-2020 06:03 م
كلهم في خوف ورعب من الشعب أعلنوا تفاهمات بالنسبة للنيل وهذا باطل أعلنوا القبض على مرتزقة في الشارع حفاة عراة كانوا متوجهين لليبيا وهذا ضعيف جدا جدا وأعلن الاستخارة أنه على علاقة طيبة مع تركيا وهذا مشكوك فيه وأعلن الجمال أنه تدخل للصلح بين الوفاق والارهابي وهذا افك والآن يعلن طفاريش +الرفيق+العدالة والقصاص وهذا مستحيل بهذه التشكيلة خصوصا وأنه فعل ما امر به ويتماشى مع هواه وأكثر وكان قد حاول اخافة الشعب السوداني بكورونا .وسنرى ان كانت الحواجز ستعيق الشعب السوداني مثلما أعاقت الشعب المصري أم لا خصوصا وأن كل الأمور أصبحت مصيرية تخص الحاضر كما تخص المستقبل القريب والبعيد