اقتصاد دولي

أمريكا: 1.4 مليار دولار من مساعدات كورونا ذهبت لمتوفين

كان الكونغرس وافق على حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 2 تريليون دولار- CCO
كان الكونغرس وافق على حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 2 تريليون دولار- CCO
قال جهاز رقابي حكومي في تقرير للكونغرس الأمريكي نشر، الخميس، إن أكثر من مليون أمريكي توفوا تلقوا مدفوعات التحفيز COVID-19 بقيمة إجمالية 1.4 مليار دولار.

جاء ذلك في مراجعة شاملة لاستجابة الحكومة الفيدرالية لوباء COVID-19 من قبل مكتب محاسبة الحكومة (GAO)، وهي وكالة مستقلة غير حزبية في الكونغرس. وفق موقع قناة (NBC).

وكان الكونغرس وافق على حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 2 تريليون دولار، تسمى قانون "CARES"، في آذار/ مارس لتخفيف الأعباء الاقتصادية لوباء الفيروس التاجي على العمال والشركات الأمريكية.

وواجه البرنامج (IRS) انتقادات لتقديم المساعدة لغير المقصودين، مثل الشركات الكبيرة المتداولة علنا. كما اشتكت العديد من الشركات في جميع أنحاء البلاد، من أنها إما لا تستطيع الاستفادة من القروض، أو أنها لم تحصل على أموال كافية لإبقاء أعمالها التجارية وموظفيها على جدول الرواتب.

وقال تقرير (GAO): "واجهت الوكالات صعوبات في تسليم المدفوعات لبعض الأفراد، وواجهت مخاطر إضافية تتعلق بالسداد غير السليم للأفراد غير المؤهلين، مثل المتوفين والاحتيال".

وقالت (GAO)؛ إن المسؤولين في وزارة الخزانة كانوا على علم بخطر أن تنتهي المدفوعات إلى المتوفى، حتى في أثناء صياغة التشريع في آذار/ مارس. المحامون في (IRS) قرروا أنه لا يمكنهم رفض المدفوعات بشكل قانوني للأشخاص الذين قدموا إقراراتهم الضريبية في 2018 أو 2019، حتى لو كانوا قد توفوا منذ ذلك الحين. تم إرسال الدفعات غير الصحيحة في الدفعات الثلاث الأولى من التوزيعات التي انتهت حتى نهاية نيسان/ أبريل.

وأخبر مسؤولو الخزانة مكتب المساءلة (GAO) أنهم لأنهم كانوا يحاولون تسليم المدفوعات "في أسرع وقت ممكن" ، فقد استخدموا الإجراءات التشغيلية التي تم استخدامها آخر مرة لإرسال أموال التحفيز في عام 2008. لم يستخدم هذا النظام سجلات الوفيات لمنع المال من الذهاب للمتوفى. وفق صحيفة واشنطن بوست.
0
التعليقات (0)