رياضة دولية

أيندهوفن الهولندي يبعد مدافعه عن التدريبات بسبب فلويد

وقام دومفريز نفسه برفع صورة إلى ملفه الشخصي على إنستغرام خلال مشاركته في الاحتجاج- الموقع الرسمي لأيندهوفن
وقام دومفريز نفسه برفع صورة إلى ملفه الشخصي على إنستغرام خلال مشاركته في الاحتجاج- الموقع الرسمي لأيندهوفن
قرر نادي بي إس في أيندهوفن الهولندي إبعاد مدافعه دينزل دومفريز عن التدريبات الجماعية الخميس، بسبب مشاركته في احتجاج على عنف الشرطة الأمريكية ضد الأمريكيين من أصول أفريقية، في اليوم السابق، لم يُلتزم فيه بقواعد التباعد الاجتماعي.

وبحسب "إفي" فقد أفاد النادي في بيان نُشر على موقعه الإلكتروني بأن لاعب كرة القدم، البالغ من العمر 24 عاما، "سيخضع لبرنامج تدريب فردي حتى نهاية الموسم"، وستتم متابعة حالته الصحية على يد الطاقم الطبي للفريق.

وذكر أن دومفريز "احترم شخصيا جميع لوائح السلامة المتعلقة بالفيروس التاجي"، لكن النادي يعتبر أنه من الحكمة "عدم المخاطرة".

وكان الظهير الأيمن قد شارك أمس الأربعاء، في احتجاج مناهض للعنصرية في روتردام بسبب وفاة الأمريكي من أصل إفريقي، جورج فلويد، على يد شرطي أبيض في الولايات المتحدة، حضره آلاف الأشخاص؛ لتتجاوز أعداد المشاركين توقعات المنظمين.

وقام دومفريز نفسه برفع صورة إلى ملفه الشخصي على إنستغرام خلال مشاركته في الاحتجاج، وظهر مرتديا كمامة، وكتب تعليقا قال فيه "إن العنصرية مشكلة عالمية يجب معالجتها بشدة".

يذكر أن الدوري الهولندي هو أحد الدوريات الأوروبية المعلقة بسبب انتشار الوباء التاجي، لكن الأندية استأنفت تدريباتها أخيرا حتى لا يفقد اللاعبون لياقتهم.
التعليقات (0)

خبر عاجل