سياسة دولية

زوجة الشرطي "قاتل فلويد" ترفع دعوى لإنهاء ارتباطها به

عبرت "كيلي شاوفين" عن سخطها لمقتل "فلويد" عن تعاطفها مع عائلته وأحبته وجميع المتأثرين بهذا المصاب- سي أن أن
عبرت "كيلي شاوفين" عن سخطها لمقتل "فلويد" عن تعاطفها مع عائلته وأحبته وجميع المتأثرين بهذا المصاب- سي أن أن

رفعت "كيلي شاوفين"، زوجة الشرطي الأمريكي "ديريك شاوفين" الذي قتل الشاب الأسود، جورج فلويد، دعوى لإنهاء زواجهما، لغضبها إزاء الحادثة.


ونقلت شبكة "سي أن أن" الأمريكية عن بيان للعائلة أن السيدة طلبت الطلاق من "شاوفين"، الذي تم فصله من شرطة مدينة مينيابوليس إثر الحادث، الذي فجر غضبا عارما في عموم البلاد.

 

وقال محامي العائلة، في البيان، إن كيلي شاوفين ساخطة جدا لمقتل "فلويد" وتعبر عن تعاطفها مع عائلته وأحبته وجميع المتأثرين بهذا المصاب.

ولفت المحامي إلى عدم وجود أولاد لدى كيلي من زوجها الحالي، وأشار إلى أنها تطالب الجميع بأن يمنحوا الأمان والخصوصية لأبنائها من زواج سابق ووالديها وعائلتها الكبيرة خلال هذه الأوقات الصعبة.


وكانت شرطة مينيابوليس قد أوقفت جورج فلويد (46 عاما) بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم الشرطي شاوفين على وضع ركبته على عنق فلويد وهو رهن الاعتقال منبطحا على بطنه.

 

اقرأ أيضا: "دينزل واشنطن" يترجل من سيارته ويمنع الشرطة من احتجاز رجل أسود


وإثر ذلك ناشد فلويد الشرطي بإزاحة ركبته عن عنقه، قائلا: "لا أستطيع التنفس"، إلا أن مناشداته لم تلق استجابة لا عند الشرطي ولا لدى زملائه من عناصر الشرطة الآخرين.


وبعد مجيء طاقم الإسعاف نقل فلويد إلى المستشفى الذي توفي فيه نتيجة عنف الشرطة.


وبعد انتشار مقاطع الفيديو، اندلع جدل بشأن عنف الشرطة ضد السود في البلاد، بالتزامن مع احتجاجات غاضبة في مينيابوليس ومناطق أخرى.

 

وعلى وقع ذلك أمر حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، قوات الحرس الوطني بمساعدة الشرطة لاحتواء الاحتجاجات، فيما فُصل أربعة عناصر من الشرطة ممن شاركوا في حادثة اعتقال فلويد وبينهم الشرطي شاوفين.

التعليقات (6)
نسيم طاهر
الأحد، 31-05-2020 06:55 م
فعلت الصواب...
-
الأحد، 31-05-2020 03:30 م
لا افهم لماذا قتله فقد كان مكبل ملقي على الارض
متابع
الأحد، 31-05-2020 10:26 ص
ملامح العنصرية واضحة على وجهه .
انا
الأحد، 31-05-2020 04:22 ص
زي الشرطة المصرية اغلبهم بدهم حرق بجاز وسخ على قولة المصريين نفسهم
ناقد لا حاقد
السبت، 30-05-2020 09:54 م
ربما هذا الشرطي ليس له دين و ماذا عن الشرطة الجزائرية او المصرية او السورية و كيف تتعامل مع المتظاهرين و كيف تقمعهم و نحن في الجزائر لم تستطيع قوات الامن ان تقمع المتظاهرين كما تريد و لكن اليوم تقوم باذلال المواطنين في الحجر الصحي ، اقولها بكل صراحة على رجال الشرطة ان يتقلو كل 3 او 6 اشهر دروسا و مراجعة نفسية لهم