رياضة دولية

الاتحاد الإسباني يقترح أياما غير نهاية الأسبوع لاستكمال الليغا

 وقالت الرابطة إن الاتحاد سيقبل بإقامة مباريات في أيام اضافية- الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني
وقالت الرابطة إن الاتحاد سيقبل بإقامة مباريات في أيام اضافية- الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني
فتح الاتحاد الاسباني لكرة القدم الباب أمام إقامة مباريات أيام الاثنين والجمعة من أجل إنهاء الدوري المحلي المتوقع أن يُستأنف في يونيو المقبل، وذلك رغم صدور حكم في صالحه صباح أمس الأربعاء من المحكمة في صراعه مع رابطة الدوري.

وبحسب "أ ف ب" فقد سبق لرابطة الدوري أن رفعت دعوى قضائية بحق الاتحاد المحلي للعبة الذي يعارض فيه إقامة مباريات أيام الاثنين والجمعة، إلا أن قاضيا في محكمة العدل العليا في العاصمة مدريد رفضها "بأكملها".

وجاء في بيان للاتحاد أنه كان "راضيا الى أقصى الحدود" بالقرار، مضيفا أنه على الرغم من معارضته لإقامة المباريات في أيام الجمعة والاثنين وحصوله على حكم قضائي بذلك فإنه سيسمح بخوض المنافسات في تلك الأيام كمبادرة "حسن نية".

وتابع البيان بأن الاتحاد "يرغب في السماح للموسم الحالي بالوصول إلى خاتمة من دون أي مشاكل"، مؤكدا أنه "سيسمح لليغا بخوض المباريات أيام الجمعة والاثنين عند استئناف بطولة الموسم الحالي حتى نهايته" المعلق من مارس الفائت بسبب كوفيد-19.

وتابع: "لا نطلب شيئا في المقابل خلال فترة الشهر ونصف الشهر المقبلة".

وردت رابطة الدوري إزاء الحكم الصادر ببيان مقتضب أعربت فيه عن "احترامها (للقرار) ولكن رفضها القاطع للحكم"، مشيرة إلى أنها ستتقدم باستئناف.

وعارض الاتحاد في يوليوز الفائت اقتراح إقامة مباريات أيام الاثنين والجمعة من أجل زيادة الأرباح من إيرادات حقوق البث التلفزيوني.

وردت رابطة الدوري حينها بأنها تملك السلطة لتحديد المواعيد والأوقات لمبارياتها، فيما أكد الاتحاد أنه يحق لها تحديد موعد انطلاق المباريات لا الأيام.

وفي آب الماضي، أصدرت المحكمة حكما سلميا أوليا يسمح للرابطة بخوض مباريات يوم الجمعة وليس الاثنين خلال الموسم الحالي.

وتقدمت بعدها الرابطة بدعوى قضائية متهمة الاتحاد بالـ"خيانة والسلوك غير القانوني".

وأصدر الأربعاء القاضي أندريه سانشيز حكمه قائلا إن للرابطة حكمها الذاتي لتنظيم مسابقاتها ولكن مع "تنسيق ضروري وإلزامي مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم".

وقال إن على "الاتحاد والرابطة التفاوض بنية حسنة" بشأن أيام الاثنين والجمعة.

وتبدو الأموال التي تجنيها الرابطة من العقود التلفزيونية المشكلة الأساسية بينها وبين الاتحاد، حيث تصل قيمتها إلى أكثر من ملياري يورو (2.2 مليار دولار) على مدى ثلاث سنوات.

وقالت الرابطة إن الاتحاد سيقبل بإقامة مباريات في أيام إضافية مقابل "تسديد 30 مليون يورو"، وهو مبلغٌ اعتبرته كبيرا.

وسبق أن عارض الاتحاد خوض مباريات أيام الاثنين والجمعة على اعتبار أنها غير مناسبة للجماهير، ولكنه اعتبر أن الدوري سيستأنف خلف أبواب موصدة مضيفا أنه قد يبقي على هذا القرار في حال إقامة منافسات الموسم المقبل في ملاعب فارغة.
التعليقات (0)