رياضة دولية

أوساكا تتربع على عرش الرياضية الأعلى دخلا في العالم

تحتل أوساكا المركز 29 على لائحة فوربس للرياضيين المئة الأعلى دخلاً للعام 2020- فوربيس / تويتر
تحتل أوساكا المركز 29 على لائحة فوربس للرياضيين المئة الأعلى دخلاً للعام 2020- فوربيس / تويتر

أصبحت اليابانية ناومي أوساكا نجمة كرة المضرب الرياضية الأعلى دخلاً في العالم متفوقة على الأسطورة الأمريكية سيرينا وليامس، بعدما جنت 37,4 ملايين دولار في الأشهر الـ12 الأخيرة، وهو رقم قياسي في الإيرادات، وفق ما أفادت مجلة فوربس الجمعة.


وتفوقت أوساكا (22 عاماً) المتوجة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى على وليامس بمليون و400 ألف دولار من جوائز مالية ومداخيل عقود الرعاية خلال العام الماضي.

وحطمت كلا اللاعبتين الرقم القياسي لقيمة الأرباح في عام واحد البالغ 29,7 مليون دولار والذي كان مسجلاً باسم الروسية ماريا شارابوفا عام 2015، والتي اعتزلت كرة المضرب في شباط/فبراير الفائت بعد مسيرة حققت خلالها خمس بطولات "غراند سلام".

وتحتل أوساكا المولودة من أب من هايتي وأم يابانية، المركز 29 على لائحة فوربس للرياضيين المئة الأعلى دخلاً للعام 2020، متقدمة بأربعة مراكز على وليامس المتوجة بـ23 لقباً كبيراً.

وتوجت أوساكا بلقبين متتاليين في البطولات الكبرى في أميركا المفتوحة 2018 وأستراليا 2019، حيث تفوقت على وليامس في فلاشينغ ميدوز في نهائي مثير للجدل بسبب تصرفات الأمريكية ومعارضتها القرارات التحكيمية وباتت أول لاعبة يابانية تفوز بلقب كبير.

وكانت أوساكا شخصية تسويقية مهمة في اليابان قبل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي أرجئت إلى صيف العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقعت شركة "نايكي" للتجهيزات الرياضية على عقد مع أوساكا العام الماضي دفعت لها بموجبه 10 ملايين دولار ويمتد حتى عام 2025، فيما تشمل عقود أخرى صفقات مع شركة نيسان للسيارات ويونيكس للمضارب.



التعليقات (0)