سياسة عربية

أكاديمي إماراتي: "الانتقالي" حليف يعتد به.. هاجم "الشرعية"

عبد الخالق اتهم الحكومة الشرعية بأنها "تدار من استخبارات تركية وقطرية"- حسابه عبر تويتر
عبد الخالق اتهم الحكومة الشرعية بأنها "تدار من استخبارات تركية وقطرية"- حسابه عبر تويتر

اعتبر الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، أن المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يسعى للانفصال، حليف يعتدّ به بالنسبة لأبو ظبي.

 

وقال عبد الله في تغريدة عبر "تويتر": "المجلس الانتقالي الجنوبي حليف يعتد به، ولا يختلف عن أي حركة تحرر وطني تستمد قوتها من قاعدة شعبية ترغب في دولة مستقلة".

 

وأضاف: "لذلك تستحق الدعم من أحرار العرب، أكثر من حكومة عاثرة لا تعرف الصديق من العدو، وأصبحت تخدم أجندة إخوانية، وتدار من استخبارات تركية وقطرية تنوي الشر بدول التحالف العربي".

 

وأثارت تغريدة عبد الخالق جدلا واسعا عبر "تويتر"، إذ انبرى مغردون سعوديون ويمنيون للرد عليه، والتلميح إلى دور أبو ظبي ضد الرياض في اليمن.

 

فيما أيد يمنيون جنوبيون تغريدة عبد الخالق عبد الله، قائلين إن على السعودية الاختيار بين المعسكر المؤيد لانفصال اليمن الجنوبي، وبين حكومة مخترقة من قبل الدوحة وأنقرة، على حد وصفهم.

 

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه هادي منصور، وجه محافظ حضرموت بتعزيز "اليقظة العسكرية" لمواجهة أي أعمال خارجة عن الدولة ومؤسساتها.

 

وشددت السعودية خلال الفترة الماضية على رفضها إعلان المجلس الانتقالي إدارة ذاتية، داعية إياه إلى الرجوع لاتفاق الرياض، وعدم الإخلال به.

 

اقرأ أيضا: مقتل العشرات من "الانتقالي" بعملية للجيش اليمني (شاهد)

 


التعليقات (2)
مراقب من بعيد
الخميس، 14-05-2020 06:00 م
دولة تختص في الاجرام تعمل كل ما في وسعها لتفتيت الامة وزرع الاحقاد والفتن والحروب يحكمها ابليس تفر منه حتى بناته وزوجاته والعياذ بالله ذميم مكروه تعافه حتى الخنازير
سامي
الخميس، 14-05-2020 10:53 ص
سيكتب التاريخ ان ال سعود مرتزقة عند ال زايد .لان شخبوط واخوانه استغلوا السعودية كغطاء لتخريب الكثير من الدول العربية والاسلامية .ال سعود ان ارادوا محو العار الذي لحق بهم .عليهم دعم الاصلاح .القوة الوحيدة التي تضمن استمرارية حكمهم .

خبر عاجل