اقتصاد دولي

تراجع أسعار النفط مع وفرة المعروض وانخفاض الطلب

تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم تموز/يوليو بنسبة 2.97 بالمئة- جيتي
تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم تموز/يوليو بنسبة 2.97 بالمئة- جيتي

تراجعت أسعار النفط  بنحو 3 بالمئة في بداية التعاملات الأسبوعية، الاثنين، مدفوعة بوفرة المعروض العالمي للخام، واستمرار ضعف الطلب على الرغم من بدء فتح تدريجي للاقتصادات العالمية.

وتعاني أسواق الخام من ارتفاع مخزونات النفط الخام لدى المستهلكين، فيما يتوقع كبار منتجي النفط، بدء تحسن الأسعار اعتبارا من الربع الثالث المقبل.

وبحلول الساعة الـ11:35 ت.غ، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم تموز/يوليو بنسبة 2.97 بالمئة أو 92 سنتا إلى 30.05 دولار للبرميل.

 

اقرأ أيضا: S&P: بنوك الإمارات الأكثر تأثرا بالخليج بصدمة كورونا والنفط

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم حزيران/يونيو بنسبة 3.03 بالمئة أو 75 سنتا إلى 23.99 دولار للبرميل.

ونفذت غالبية البلدان المنتجة للنفط، كالسعودية والإمارات والجزائر وروسيا والكويت، إجراءات تقشفية لمواءمة النفقات بالإيرادات الفعلية، لتجنب عجز أكبر في ميزانياتها بنهاية 2020.

 

وانهارت أسعار النفط بأكثر من 50 بالمئة عما كانت عليه مطلع العام بسبب تفشي وباء كورونا وما صاحبه من إجراءات احترازية للحد من العدوى، وزيادة إنتاج النفط خلال نيسان/أبريل، قبل توصل المنتجين إلى اتفاق جديد يقضي بتقليص إنتاج 9.7 مليون برميل يوميا مطلع أيار/مايو. 

التعليقات (0)

خبر عاجل