سياسة عربية

الجيش السوداني يهاجم قناة الجزيرة ويهدد باتخاذ إجراءات ضدها

الجيش السوداني: الطائرة الإماراتية التي حطت في قاعدة الخرطوم العسكرية حملت مساعدات قدمتها الإمارات للأسر الفقيرة- سونا
الجيش السوداني: الطائرة الإماراتية التي حطت في قاعدة الخرطوم العسكرية حملت مساعدات قدمتها الإمارات للأسر الفقيرة- سونا

هاجم الجيش السوداني قناة الجزيرة القطرية، معلنا أنه سيتخذ إجراءات قانونية بحقها، وذلك على خلفية بثها خبرا عن نقل الإمارات لسودانيين إلى ليبيا للقتال إلى جانب اللواء المتقاعد خليفة حفتر، كما جاء في بيان للجيش، الخميس.

واتهم الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية العميد عامر محمد الحسن، في بيان، الخميس، قناة الجزيرة بنشر "معلومات كاذبة" حول وصول طائرة إماراتية تقل مسؤولا أمنيا إماراتيا إلى الخرطوم، ونقلها سودانيين إلى ليبيا للقتال إلى جانب حفتر.

واعتبر البيان أن تلك الأنباء "تندرج تحت ما سماها "عملية تضليل الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي، للتشكيك في مصداقية قيادة السودان ونواياها المحايدة تجاه الصراع في ليبيا".


وأوضح البيان أن الطائرة الإماراتية التي حطت في قاعدة الخرطوم العسكرية بمطار الخرطوم حملت مساعدات صحية وإنسانية قدمتها الإمارات للأسر الفقيرة بمناسبة شهر رمضان.

وتعهد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية بـ"اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه قناة الجزيرة، بما يحفظ حقوق السودان قيادة وشعبا، ويحفظ سيادته، ومحاسبة كل من تسول له نفسه ترويج أخبار وشائعات كاذبة للمساس بأمن واستقرار السودان".

ولم يوضح بيان الجيش طبيعة تلك الإجراءات.

ونقل البيان ذاته شكر رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، "لدولة الإمارات العربية قيادة وشعبا وأبناء الشيخ زايد؛ لدعمهم السخي والمتواصل لإخوتهم السودانيين بلا منّ ولا أذى".

وحتى اللحظة، لم تعلق قناة الجزيرة على بيان الجيش السوداني.

يذكر أن تقارير أممية أكدت وجود مرتزقة سودانيين يقاتلون إلى جانب مليشيا خليفة حفتر في ليبيا ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

 

اقرأ أيضا: بومبيو يبحث مع البرهان رفع اسم السودان من قائمة "الإرهاب"

التعليقات (13)
كريم .. سويسر
الثلاثاء، 12-05-2020 01:58 ص
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم. .. لذلك بومبيو من الواضح أنه راض عن البرهان برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب. .. اذا البرهان في السودان خضع لبعض الفتات من الإمارات والسعودية لإرضاء أمريكا وإسرائيل. .. ضاعت السودان سلة الغذاء العربي التي لم تكن يوما سلة الغذاء لشعبها ... حسبي الله ونعم الوكيل على الظلمة ...
ناقد لا حاقد
السبت، 02-05-2020 10:02 م
لا فرق بين قيادة عسكر مصر او السودان او الجزائر او سوريا ، كذب اجرام فساد قتل و عمالة
ابوعمر
الجمعة، 01-05-2020 04:22 م
الوســـخ السوداني يهاجم الجزيرة........؟ قبحك الرب يا أسود الوجه.....
الا لعنة الله على العسكر
الجمعة، 01-05-2020 02:33 م
هؤلاء هم العسكر يكذبون ويتهمون غيرهم بالكذب و يسرقون ويتهمون غيرهم بالسرقة والفساد ويخونون ويغدرون ويبيعون الاوطان ويتهمون غيرهم بالغدر والخيانة. العسكر دينهم الغدر والخيانة وحرفتهم القتل والتخريب واستعباد الناس و سرقة اقواتهم ومعيشتهم. الا لعنة الله على العسكر
Rafat
الجمعة، 01-05-2020 01:04 م
لأنها تفضحكم ياخنازير

خبر عاجل