رياضة دولية

شركة مالكة لناد صيني ستشيد ملعبين بسعة 80 ألف متفرج

لم تحدد الشركة العقارية مكان تشييد هذين الملعبين أو تاريخ البدء ببنائهما- فيسبوك
لم تحدد الشركة العقارية مكان تشييد هذين الملعبين أو تاريخ البدء ببنائهما- فيسبوك

تستعد شركة إيفرغراندي العقارية الصينية، مالكة نادي غوانغجو إيفرغراندي بطل الدوري الصيني في كرة القدم، لتشييد ملعبين يتسع كلّ واحد منهما لـ80 ألف متفرج.


وقال المرّوج العقاري الإثنين في بيان نُشِرَ على مواقع التواصل الاجتماعي: "تنوي شركة إيفرغراندي بناء ملعبين إضافيين لكرة القدم سعة كل واحد منهما 80 ألف متفرج، وتدعو الرأي العام إلى الاختيار بين ستة مخططات أولية".

ولم تحدد الشركة العقارية مكان تشييد هذين الملعبين أو تاريخ البدء ببنائهما.

وأسس الميلياردير الصيني تشو جيايين، أحد أغنى رجال الأعمال في بلاده، شركة إيفرغراندي التي وضعت قبل أيام حجر الأساس لبناء ملعب ضخم يتسع لـ100 ألف متفرج لنادي غوانغجو إيفرغراندي الذي يشرف على تدريبه الإيطالي فابيو كانافارو قائد منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم 2006.

وستبلغ كلفة بناء ملعب بطل الصين 1.55 مليار يورو وسيكون أحد أكبر الملاعب في العالم على أن يتم الانتهاء من تشييده عام 2022.

ومن المقرر أن تستضيف الصين كأس آسيا 2023، وقبلها النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، وكانت هذه البطولة مقررة في صيف العام 2021، قبل أن يعلن الاتحاد الدولي (فيفا) عزمه على إرجائها، بعد تأجيل نهائيات كأس أوروبا وبطولة كوبا أميركا 2020 إلى صيف العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



0
التعليقات (0)