حول العالم

أهم 10 مهارات تحتاجها بسيرتك الذاتية لتأمين عمل بأجر مرتفع

يعرض موقع "لينكد إن" الترتيب السنوي للمهارات العشر التي تزيد من احتمال توظيفك في سنة 2020- CC0
يعرض موقع "لينكد إن" الترتيب السنوي للمهارات العشر التي تزيد من احتمال توظيفك في سنة 2020- CC0

نشر موقع "إنسايدر" الأمريكي تقريرا عن المهارات التي نحتاجها من أجل الحصول على عمل بأجر مرتفع.

وقال الموقع، في تقرير ترجمته "عربي21"، إنه من بين طرق إبراز سيرتك الذاتية، إضافة مهارات ذات صلة تجعلك صيدا ثمينا لأصحاب الأعمال.

 

ولفت إلى أنه يمكن لعدد قليل من المهارات عالية الجودة في سيرتك الذاتية أن تزيد من فرص حصولك على الوظيفة، وذلك وفقا لموقع "غلاس دور".

ويعرض موقع "لينكد إن" الترتيب السنوي للمهارات العشر التي تزيد من احتمال توظيفك في سنة 2020.

 

وتشمل القائمة المهارات الصعبة التقليدية، مثل، تحليل الأعمال، وإنتاج الفيديو، وإذا كانت لديك هذه المهارات، فتأكد من إضافتها إلى سيرتك الذاتية.

وأضاف الموقع أن "لينكد إن" أعدّ هذه القائمة من خلال تحليل المهارات في ملفاته الشخصية للأفراد الذين يقع تعيينهم بمعدلات أعلى.

 

وفي الواقع، أصبحت المهارات الجديدة، مثل تعلم تقنية البلوكتشين وتكنولوجيا تمكين العملة المشفرة وبرامج المشاركة التسويقية، في صدارة القائمة لأول مرة، مقارنة بالسنة الماضية، تقدمت في الترتيب أيضا مهارة تحليل الأعمال، أو منع فشل المشروع من خلال تحديد متطلبات أصحاب المصلحة والتحقق من صحتها.

وأكد الموقع أنه يمكنك تعلم العديد من هذه المهارات في منزلك، فالدورات المتوفرة عبر الإنترنت لتعليم الطلاب كيفية البرمجة أو تعلم التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي تتراوح تكلفتها بين 10 دولارات و100 دولار.

 

اقرأ أيضا: 13 منشورا بمواقع التواصل قد تتسبب بطردك من العمل
 

ويوفر "لينكد إن" أيضا دورات عبر الإنترنت، تعلم الأعضاء أساسيات كل مهارة.

 

وفي ما يلي، قائمة لينكد إن التي تضم 10 مهارات من المرجح أن تمكنك من الحصول على وظيفة في سنة 2020.

- سُجل طلب كبير على إنتاج الفيديو، لأن هذا النوع من الوسائط سيمثل 82 بالمئة من حركة الإنترنت العالمية في سنة 2022، وذلك وفقا لشركة سيسكو.

- تعلم الحوسبة العلمية، وكيفية تطوير نماذج التعلم الآلي، وتطبيق مناهج إحصائية وتحليلية لمجموعات البيانات الكبيرة باستخدام برامج مثل بايثون وماتلاب.

- تساعد المبيعات، الموظفين على إدارة الفريق والعمل مع شركاء متعددي الوظائف وبيع الأسهم خلال أعلى مستويات الأعمال.

- ازدادت أهمية برامج المشاركة التسويقية، كمهارة لا غنى عنها بسبب تراجع الإعلانات التقليدية، ومنصات التواصل الاجتماعي، ويعمل برنامج المشاركة التسويقي على تعزيز عمليات الشراكة الخاصة بالشركات أو المؤثرين الذين يستهدفون جمهورًا معينًا.

 

- تساعد مهارة تحليل الأعمال، التي حققت أهم قفزة في السنة الماضية، على تجنب فشل المشروع من خلال تحديد وتشخيص متطلبات أصحاب المصلحة.

- يساعد تصميم تجربة المستخدم، المؤسسات على اكتساب الخبرة، لمساعدتها على ابتكار المزيد من المنتجات والتجارب التي تركز على ما هو إنساني.

- يمكن أن تتضمن برمجة الذكاء الاصطناعي، التعلم الآلي واللغة الطبيعية.

- يستخدم المنطق التحليلي، أفكار العملاء وتحليلات المستهلك لفهم احتياجات العملاء المستهدفين ومعالجتها بشكل أفضل.

- تدعم الحوسبة السحابية، تقنيات مثل مايكروسوفت أزور وتطبيقات غوغل وآي كلاود.

- تعتبر تقنية البلوكتشين، أي التكنولوجيا الأساسية المستخدمة في تطوير العملة المشفرة، من أكثر المهارات المطلوبة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.

0
التعليقات (0)