ملفات وتقارير

هكذا تفاعل نشطاء مع اتصال ابن زايد بالأسد بحجة كورونا

ابن زايد قال إنه اتصل بالأسد لبحث أزمة كورونا- جيتي
ابن زايد قال إنه اتصل بالأسد لبحث أزمة كورونا- جيتي

طالت انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولي عهد الإماراتي، محمد بن زايد بعد اتصاله بالرئيس النظام السوري بشار الأسد.

 

وكان بن زايد قد نشر تغريدة له عبر "تويتر" مساء الجمعة قال فيها: "بحثت هاتفيًا مع الرئيس السوري بشار الأسد تداعيات انتشار فيروس كورونا، وأكدت له دعم دولة الإمارات ومساعدتها للشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الاستثنائية.. التضامن الإنساني في أوقات المحن يسمو فوق كل اعتبار ، وسوريا العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة".

 

نشطاء كالوا الاتهامات لكلا المسؤولين بن زايد وبشار، قائلين إن الدمار والفساد والقتل الذي أحدثه نظامهما في سوريا أشد فتكًا وهولًا مما يتوقع أن يحدثه فيروس كورونا المستجد.

 

وكان وزير الصحة السوري نزار يازجي، قد أعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لشخص قادم من الخارج يوم الأحد الماضي.

 

وأشار النشطاء إلى أن تدخل النظام الروسي والإيراني والإماراتي في سوريا، وشن حملات عسكرية على المناطق المدنية وقذف البراميل المتفجرة على الشعب السوري، قد أحدث خرابًا ودمارًا واسعين في البلاد، وأدت لقتل نصف مليون سوري، وتهجير 6 ملايين آخرين.

 

اقرأ أيضا: اتصال هاتفي بين محمد بن زايد وبشار الأسد

وأكد النشطاء أن مساعدة الإمارات لنظام الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية، تسببت في تشريد الأطفال والنساء والشيوخ في المخيمات في نواحي الأرض.

 

ووجه عدد من الحقوقيين تساؤلات لابن زايد قائلين: "لماذا لم تبحث معه تداعيات قتله وجرحه مئات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب؟ لماذا لم تقدم مساعدات لضحاياه المشردين في ربوع سوريا الأبية؟ ولماذا لاتوقف أنت قتل أطفال اليمن بسبب ظروف فيروس كورونا؟ ولماذا لا توقف أنت حصار قطر العربية الشقيقة طالما هذا يسمو فوق كل إعتبار؟".

 

وعلق البعض الآخر بأنه من باب أولى أن تقوم الإمارات بواجبها الإنساني في استقبال اللاجئين السوريين، لا سيما وأنها لديها القدرة المالية لذلك، وأن تستقبلهم كلاجئين وليس كعمالة تسري عليهم قواعد الوافدين.

 

Activity
التعليقات (7)
الصومالي الثائر
الإثنين، 30-03-2020 07:51 ص
الاتصال جريمة والتبرير أكبر جرما
مسلم مقهور
الأحد، 29-03-2020 08:49 م
ان من مصلحه ملوك ورؤساء العرب السفاحين مسانده بعضهم البعض من اجل البقاء على الثروات التى ينهبوها من بلادهم فاذا وقعت ممالكهم فى ايد شعوبهم المقهوره سارت الغرب فى ظلام دامس ولن ندفع الجزيه بعضهم ابدا
ناقد لا حاقد
الأحد، 29-03-2020 02:53 م
حثالة يتصل بقاتل و مجرم ، كلاهما من نفس صنف القتل و الخيانة و الاجرام
امازيغي
الأحد، 29-03-2020 02:48 م
من ظن في اليمن وخاصة حزب الاخوان ان الامارات والسعودية تحارب ايران والمتمثل في جناحها الحوثيين ان عيال زايد خيب ظنكم هاهو يتصل بحليف ايران ويقاتل معه بحجة كورونا
أحمد أحمد
الأحد، 29-03-2020 02:38 م
سيماهم في وجوههم اللهم أأخذ كيليهما بالكورونا إنهم لا يعجزونك احفظ سوريا و سائر بلاد المسلمين و البشرية جمعاء من هذا الوباء

خبر عاجل