فنون منوعة

"ذئب وول ستريت" الحقيقي يطالب بتعويض كبير.. لماذا؟

"بيلفورت" يتهم الشركة المنتجة بالكذب عليه، بشأن مصادر التمويل، لدى بيعه حقوق القصة لها- جيتي
"بيلفورت" يتهم الشركة المنتجة بالكذب عليه، بشأن مصادر التمويل، لدى بيعه حقوق القصة لها- جيتي

طالب سمسار الأسهم المالية السابق، جوردان بيلفورت، الذي استلهمت قصة الفيلم الشهير "ذئب وول ستريت" (2013) سيرته الذاتية، بتعويض قدره 300 مليون دولار، من الشركة المنتجة "ريد غرانيت".

 

وأفاد موقع شبكة "بي بي سي" البريطانية بأن "بيلفورت" يتهم الشركة بالكذب عليه، بشأن مصادر التمويل، لدى بيعه حقوق القصة لها.

 

وكان الشريك المؤسس لشركة ريد غرانيت، رضا عزيز، قد ألقي القبض عليه، العام الماضي، للاشتباه في ضلوعه في غسيل الأموال.

 

ويدعي بيلفورت، البالغ من العمر 57 عاما، أن عزيز أخفى عنه "هذه الممارسات الإجرامية ومصادر التمويل"، وأنه "غرر به" فيما يتعلق بالمصدر الحقيقي لتمويل الشركة.

 

اقرأ أيضا: المحتال الأبرز في "وول ستريت" يتعرض للنصب في مصر


والمنتج الهوليودي، رضا عزيز، هو صهر رئيس الوزراء الماليزي السابق، نجيب عبد الرزاق، الذي اتهم باختلاس 700 مليون دولار (534 مليون جنيه استرليني) من صندوق الثروة السيادية الماليزي، الذي مول الفيلم، وتحويلها إلى حسابه المصرفي الشخصي.

 

إلا أن محامي شركة ريد غرانيت، ماثيو شوارتز، علق على ادعاءات بيلفورت بالقول، حسب المصدر ذاته، إن الدعوى "ليست سوى محاولة يائسة ومثيرة للسخرية للتملص من صفقة جعلت منه رجلا غنيا وذائع الصيت عبر طرق شرعية وقانونية، للمرة الأولى في حياته".

 

ولعب النجم الأمريكي، ليوناردو دي كابريو، دور بيلفورت، في الفيلم الذي رشح لنيل جائزة الأوسكار، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

 

واستوحي الفيلم، الذي يعد أكثر أفلام المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي نجاحا، من مذكرات بيلفورت، التي تتضمن قصة صعوده كسمسار شاب في بورصة نيويورك، أواخر الثمانينات، وسقوطه اللاحق في فخ تعاطي المخدرات والفساد والاحتيال.

0
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل