سياسة عربية

توقعات باستئناف العلاقات بين الرياض ودمشق قريبا

أعمال صيانة بدأت بالسفارة السعودية بدمشق- جيتي
أعمال صيانة بدأت بالسفارة السعودية بدمشق- جيتي

تزداد المؤشرات على عودة العلاقات بين السعودية والنظام السوري، بعد سنوات من الانقطاع بفعل الأزمة السورية، حيث بدأت أعمال الصيانة والتجديد بمقر السفارة السعودية في دمشق.


وصرح مصدر مطلع في دمشق بأن افتتاح السفارة "مسألة وقت فقط"، مشيرا إلى أن الترتيبات النهائية تجري على قدم وساق تمهيدا لعودة العلاقات بين الرياض ودمشق. بحسب قناة روسيا اليوم.


وتدفع مؤشرات عدة على قرب عودة العلاقات بين دمشق ودول مجلس التعاون الخليجي، بينها مشاركة وفد من اتحاد الصحفيين السوريين في أعمال الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، في الرياض وهي الدعوة الأولى له إلى السعودية، فضلا عن تمهيد لعودة العلاقات الخليجية مع سوريا، بعد إعادة افتتاح سفارتي الإمارات والبحرين قبل نحو عام.

وكان النظام السوري، قد أبدى ترحيبه بأي خطوة عربية باتجاه عودة السفارات إلى العاصمة دمشق وتفعيل عملها من جديد، بعد سنوات من إغلاق عدد من سفارات الدول العربية بدمشق عند بدء الأزمة السورية. 

 

التعليقات (3)
علي
الأحد، 08-12-2019 11:55 م
وهل العلاقات قطعت اصلا بربكم ارحموا عقول البشر
من سدني
الأحد، 08-12-2019 11:15 م
وعلى السفراء العرب تقديم أوراق اعتمادهم الى قاسم سليماني وعلى كل سفير عربي في دمشق ان يراجع السفاره الايرانيه كل ثلاثة ايام مع تقديم الاعتذار للخرى مناءي ووكلاءه في عاصمة الأمويين و كذالك ابداء الندم بحق الغنم. وهكذا يلتم شمل وترجع الكلاب تسرح وتمرح ويجتمعون علينا كما يجتمعون على فريستهم فلا حياكم الله ولا بياكم والى جهنم محشركم ومأواكم
محمد قذيفه
الأحد، 08-12-2019 08:40 ص
هذه بشرى اللهم اجمع شمل العرب ووحد صفهم واجمع كلمتهم بعد هذا التشرذم الذي خسر فيه الجميع شعوبا وحكومات ومعارضين الجميع اكتووا بنار الفرقة والجميع ابتزهم الاعداء والجميع شربوا المر من رايهم المستبد