سياسة دولية

بولتون يعلن "تحرير" حسابه على تويتر من يد البيت الأبيض

بولتون: ربما كانوا يخشون من أن أقول شيئا- جيتي
بولتون: ربما كانوا يخشون من أن أقول شيئا- جيتي

اتهم مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، الجمعة، البيت الأبيض، بمنعه من الوصول إلى حسابه الشخصي في موقع "تويتر"، منذ لحظة إقالته قبل نحو شهرين وحتى استعادته مؤخرا.


وغرد بولتون على حسابه: "منذ الإقالة من منصب مستشار الأمن القومي، رفض البيت الأبيض إعادة وصولي إلى حسابي الشخصي على تويتر.. ربما كانوا يخشون من أن أقول شيئا؟".

 

وقال بولتون لمتابعيه الذين يتجاوز عددهم 830 ألفا: "حررنا حساب تويتر الآن، بعدما تم تقييده سابقا بشكل جائر عقب استقالتي كمستشار للأمن القومي"، مضيفا أنه "لم يُعد البيت الأبيض لي أبدا القدرة على الوصول إلى حسابي على تويتر".


وأضاف متهكما: "بالنسبة لأولئك الذين ظنوا أنني لذت بالفرار، آسف أني خيبت أملهم".

 

ووجه بولتون شكره إلى موقع "تويتر" على مسكه بمعاييره المجتمعية، وإعادته حسابه لسيطرته، ولم يوضح بولتون كيف منعه البيت الأبيض من الوصول إلى حسابه، لكنه سأل في تغريداته عما إذا كان ذلك قد تم "بدافع الخوف مما قد أقوله؟".

وقال مسؤول كبير في الإدارة لرويترز إن البيت الأبيض لم يمنع بولتون من الوصول إلى حسابه الشخصي على تويتر، "وليست لديه الوسائل التقنية التي تمكنه من ذلك".

— John Bolton (@AmbJohnBolton) 22 نوفمبر 2019

وفي 10 أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أبلغ مستشار الأمن القومي جون بولتون، بالتخلي عن خدماته في البيت الأبيض، قائلا إنه "طلب من بولتون تقديم استقالته".

 

وفيما لم يعلق البيت الأبيض على تصريحات مستشار الأمن القومي السابق، لم يوضح الأخير كيف استعاد حسابه مجددا.

1
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الجمعة، 22-11-2019 10:23 م
حسنا فعل الرئيس ترامب بطردك ياوجه الشؤم يابولتون. والله الذى يشوفك في أي وقت، فإنه يستعذ بالله من الشيطان الرجيم.