سياسة دولية

أردوغان يستعرض مقاتلة روسية ويبدي رغبة باقتنائها (شاهد)

أردوغان و بوتين معرض عسكري - الأناضول
أردوغان و بوتين معرض عسكري - الأناضول

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء اهتمام بلاده بشراء مقاتلات "سو-57" من الجيل الخامس الروسية، وذلك خلال زيارته معرض "ماكس-2019" للطيران بمدينة جوكوفسكي.


ونشرت وسائل إعلام تركية وروسية صورا للرئيسين التركي والروسي وهما يستعرضان المقاتلات الروسية، فيما أبدى بوتين وجود إمكانية لصفقة من هذا القبيل.


وبحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية، استمع أردوغان لشرح مفصل عن مزايا طائرة (سو-57)، قبل أن يسأل أردوغان بوتين "هل يمكن شراؤها؟" ليجيب نظيره الروسي: "نعم، يمكنكم شراؤها".

 

 

 


وسبق أن ألمحت أنقرة إلى اهتمامها بهذه الطائرات على خلفية إلغاء واشنطن الصفقة حول تزويد أنقرة بمقاتلات "F-35"، في إجراء جاء ردا على شراء تركيا منظومات الصواريخ الروسية للدفاع الجوي من طراز "أس-400".


و"سو-57" مقاتلة روسية متعددة المهام من الجيل الخامس، متخصصة في القضاء على جميع الأهداف الجوية والبرية، وصممت لتحل محل مقاتلات "سو-27" في سلاح الجو الروسي، وحلقت أول طائرة من هذا الطراز في كانون الثاني/ يناير 2010.

 




التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 28-08-2019 12:28 م
اشتري الطائرة التي تقتل في المدنيين في سوريا ادعم الحرب الروسية على الشعب السوري للاسف توجهك لروسيا لن يخدم احدا حتى بلدك لان الروس اكبر المخادعين