سياسة عربية

مرجع شيعي عراقي يفتي بحرمة وجود قوات أمريكية بالبلاد

الحائري: أعلن من موقع المسؤولية الشرعية، عن حرمة إبقاء أي قوة عسكرية أمريكية وما شابهها
الحائري: أعلن من موقع المسؤولية الشرعية، عن حرمة إبقاء أي قوة عسكرية أمريكية وما شابهها

أصدر المرجع الديني الشيعي، كاظم، فتوى بحرمة وجود القوات الأمريكية في العراق، حيث قال في خطاب للعراقيين إنه "لو كانت لي طاقة على حمل السلاح، كنت سأتصدى لهم بنفسي".


وقال الحائري، في بيان الجمعة: "يا أبنائي الأكارم، ويا أعزتي في الحشد الشعبي، قد بلغني نبأ الاعتداء المتكرر الآثم على مقراتكم ومخازن ذخيرتكم في الأيام القليلة الماضية بواسطة طائرات أجنبية معادية، انتهت نتائج تحقيق أبنائي فيها إلى أنها كانت صهيونية مدعومة من القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة".

 

وقبل أيام، أظهرت أقمار صناعية إسرائيلية آثار غارة على مستودع للحشد الشعبي قرب قاعدة جوية شمالي بغداد، بينما ألمحت تل أبيب إلى مسؤوليتها عن الهجوم.

وألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -للمرة الثانية خلال أسبوع- إلى مسؤولية تل أبيب عن الهجمات التي تعرضت لها قواعد الحشد في العراق.

 

وقال نتنياهو للقناة التاسعة الإسرائيلية الناطقة بالروسية لدى سؤاله عن قصف مقرات الحشد، "إن إسرائيل تعمل في الكثير من المناطق ضد إيران بالطبع". 

 

وتابع قائلا: "نعلم كما يعلم الجميع أن الساسة الأمريكان لا يمتلكون الشجاعة والكفاءة اللازمتين للاتعاظ والاستفادة من انتكاساتهم في أفغانستان واليمن وسوريا وفلسطين، حيث ضيعوا المليارات من ثروات بلادهم، وأراقوا دم مواطنيهم في مغامرات فاشلة ومؤامرات خبيثة في عالمنا الإسلامي وفي العالم، إلى الحد الذي جندوا فيه كل عملائهم وقواعدهم في المنطقة والعالم لضرب القاعدة وحركة طالبان في أفغانستان، واليوم نجدهم يبذلون قصارى جهودهم للجلوس مع بعض هذه الوجودات، والتفاوض المباشر معها للخروج بمشروع يتصالحان عليه".

 

اقرأ أيضا: "البايس": هذه تفاصيل "الحرب الإسرائيلية- الإيرانية" بالعراق

وأضاف: "من منا لا يعلم  مثلا أن صدام كان سيئة من سيئاتهم، واضطروا أخيرا لإسقاطه بتكلفة عالية الثمن، وأن مشروع (داعش) كان بإدارتهم، إلى الحد الذي نقلوا قياداته من المعركة بمروحياتهم جهارا حينما خسروا المواجهة مع القوات المسلحة، بعد أن أنفقوا على تشكيله المال والجهد البالغين".

 

وشدد على أن "هذا السجال في هذه الدائرة الخاسرة لم ينته بعد، وأن القيادة الأمريكية لم ترجع ببصرها للوراء، بل تكرر تخبطها في مواجهة أبناء الحشد الشعبي، مستغلة رخصة الحكومة في ممارسة عمليات الاستطلاع الجوي في البلد، وخيار السكوت الذي رجحه المسؤولون في إدارة أزمة التعدي على سيادة البلد وحرمة أجوائه".


وأردف قائلا: "في هذا السياق، أقولها كلمة صريحة، وأعلن من موقع المسؤولية الشرعية، عن حرمة إبقاء أي قوة عسكرية أمريكية وما شابهها، وتحت أي عنوان كان من تدريب ومشورة عسكريين، أو ذريعة مكافحة الإرهاب الذي هم أهله وحاضنته، وهذا ما أكدته لكم سابقا، وأكدته اليوم".


وأضاف: "على رجالنا في القوات المسلحة مواصلة الدفاع الشريف والمشروع عن الإسلام، وحرمات البلد وكرامته تجاه أي تعد على أرضه أو سمائه أو مقرات قواته الباسلة"، مشيرا إلى أن خيارهم الوحيد هو "المقاومة والدفاع، ومواجهة العدو الذي بات ذليلا منكسرا".

التعليقات (4)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 25-08-2019 02:10 م
..روح يا كلب ..ومن الذى اتى بك وبكلاب الشيعة الى سدة الحكم في العراق غير اميركا وبتعليمات ماسونية - صليبية..اين كنت انذاك من اميركا عندما اسقطت النظام الوطني العراقي العربي العروبي وبتمويل ال تعوس في التعوسية واموال يهود الخليج الكويتيين ..هل تذكرون الولائم الفاخرة التي كنتم تقيمونها للضباط الاميركان ولحكام العراق غارنر وبريمر ..والقبلات من الافواه والشفئف التي كنتم تقبلون بها بريمر الاميركي ..بل ومن اهدى لبريمر سيف ذو الفقار اعترافا وتكريما له ولاميركا وللقوات الاميركية التي حاربت اهل السنة في العراق لاكثر من 12عاما حتى يتم القضاء على العناصر الوطنية العراقية من جهة التي كنتم تخافون منها خوفا قاتلا ...ومن جهة اخرى تنهي اميركا تشكيل الجيش الشيعي والشرطة الشيعية وتنتهي من تشكيل عشرات الميليشيات مع ايران وتسليحكم وتدريبكم وتشكيل الاجهزة الامنية حتى تسيطروا على العراق وتنتهي من تثبيتكم على كرسي حكم العراق ..اليسوا هم الاميركان يا مجوسي يا كافر يا مجرم يا قاتل ؟؟؟؟
احمد
الأحد، 25-08-2019 09:06 ص
ومن سلم مفاتيح بغداد اليكم يا ابناء العلقمي اليست القوات الامريكيه ؟ لو تتكلم بنكاح المتعه و تغخيذ الرضيغه كما افتى حاخامكم الاكبر خميني لكان افضل من هذا الهراء الذي لن يصدقه احد
معادلة
الأحد، 25-08-2019 05:08 ص
الحشد (المجوسي الصفوي) واليهود وجهان لعملة واحدة
أبوبكر إمام
السبت، 24-08-2019 11:10 م
مسكين حتى الآن ثم استفاق - بعدما أهلك الأمريكان الأخضر واليابس - يا مخلوق الناس أفتو بهذا منذ عصور وعصور ...؟ !