سياسة عربية

تحشيد للنظام السوري تحضيرا لهجوم على قرى معرة النعمان

أشار المرصد السوري إلى أن "هذه الحشودات تأتي بعد فرض النظام سيطرته على كامل ريف حماة الشمالي"- جيتي
أشار المرصد السوري إلى أن "هذه الحشودات تأتي بعد فرض النظام سيطرته على كامل ريف حماة الشمالي"- جيتي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت، إنه "رصد حشودات عسكرية لقوات النظام والمسلحين الموالين له، على محور التمانعة ضمن القطاع الجنوبي من ريف إدلب، وسط ترقب لشن حملة عسكرية برية على قرى ريف معرة النعمان الشرقي".


وأشار المرصد في بيانه إلى أن "هذه الحشودات تأتي بعد فرض النظام سيطرته على كامل ريف حماة الشمالي ومناطق مهمة جنوبي إدلب"، منوها إلى أن "طائرات النظام وروسيا غابت عن أجواء مناطق خفض التصعيد منذ منتصف الليلة الماضية".


واستدرك البيان بقوله: "استأنفت الطائرات ضرباتها الجوية على المنطقة فجر السبت، ونفذت طائرات النظام نحو 21 غارة استهدفت خلالها بلدة التمانعة ومحيطها، وقصفت الطائرات الروسية بنحو 10 غارات محور التمانعة وكفر سجنة والتح والهلبة بريف إدلب الجنوبي".

 

اقرأ أيضا: النظام يتقدم بريف حماة الشمالي ويحاصر نقطة تركية (شاهد)


وأكد المرصد أن الطيران المروحي ألقى ما لا يقل عن 22 برميلا متفجرا على التمانعة وحيش وكفرسجنة والشيخ دامس والشيخ مصطفى والتح والدير الشرقي، منوها إلى أن "النظام قصف بنحو 480 قذيفة وصاروخا منذ منتصف الليلة الماضية قرية الحميرة بريف حلب الجنوبي".


وكانت مواقع روسية قالت الجمعة، إن قوات النظام السوري سيطرت على قرى جديدة بريف حماة الشمالي، بعد أيام من دخول بلدة خان شيخون، مشيرة إلى أن "النظام دخل إلى قرى كفرزيتا واللطامنة ولطمين وتل فارس بريف حماة الشمالي".


وذكرت محطة تلفزيون "الإخبارية السورية" التابعة للنظام الجمعة، أن "الجيش السوري يفرض طوقا خانقا، على مقاتلي المعارضة في مجموعة من البلدات بريف حماة الشمالي بشمال غرب البلاد ويتقدم في المنطقة".

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 24-08-2019 10:41 ص
تركيا هي التي سوف تخسر الكثير للاسف انه ثمن s400 مع الروس