فنون منوعة

غياب لمشاهير المغرب..وفنانون عرب يواسون في فاجعة القطار

انقلاب قطار المغرب - فيسبوك
انقلاب قطار المغرب - فيسبوك

عبّر عدد من مشاهير الفن العرب عن تضامنهم ومواساتهم لأسر ضحايا فاجعة انقلاب قطار بالمغرب، في الوقت الذي تجاهل فيه مجموعة من المشاهير المغاربة الحديث عن الفاجعة الأمر الذي جرّ عليهم انتقادات شديدة في صفوف نشطاء شبكات التواصل.

وكان انقلاب قطار رابط بين الرباط والقنيطرة قد أفضى إلى مقتل سبع ضحايا وإصابة 125 بجروح متفاوتة، حسب إحصائيات رسمية، صباح الثلاثاء 16 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

 

اقرأ أيضاسابقة في المغرب.. عدد من القتلى في انقلاب قطار سريع (شاهد)

الفنانة ديانة حداد لم تفوت الفرصة لتعزية الشعب المغربي، وقالت في تدوينة على حسابها الرسمي في "انستغرام": "حفظ الله المغرب الحبيب، ورحم الله ضحايا حادثة القطار.. تغمدهم برحمته وألهم أهاليهم الصبر والسلوان.." لتختم تدوينتها بالقول: "قلوبنا معهم".

 

 

 

 

بدورها انضمت الفنانة المصرية، فيفي عبده، إلى قافلة المتضامين مع ضحايا فاجعة القطار، وقالت عبر حسابها ب"انستغرام": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله شهداء حادثة المغرب وتغمدهم بواسع رحمته، والهم أهلهم وجميع شعب المغرب الصبر والسلوان". طالبة الجميع بالدعاء للموتى بالرحمة.

 

 

الفنانة الإماراتية "أحلام" بدورها قدمت التعازي إلى الشعب المغربي، وداعية الله أن يصبر أهالي الموتى ويرحمهم.

 

 

بدورها قدمت الفنانة السورية، أصالة نصري، وموزع الموسيقى المصري، حسن الشافعي، والفنان المصري أحمد زاهر، التعازي إلى الشعب المغربي في ضحايا فاجعة انقلاب القطار، أول أمس الثلاثاء.

 

 

 

 

 

 


بالمقابل، تجاهلت الفنانة دنيا بطمة، وابتسام تسكت، الحديث عن الفاجعة والاكتفاء بنشر صور شخصية لهن على حساباتهم بـ"انستغرام"، الأمر الذي جر عليهن سيلا من الانتقادات، حيث كتب الإعلامي المغربي، رضوان الرمضاني، تدوينة على حسابه بـ"فيسبوك"، قال فيها: "المشاهير ديال المغرب يعجبوك فالتضامن غير ملي كيتشد سعد لمجرد، ولكن ملي يموتوا الناس كيبقاو يبارطاجيو لينا فالصيكان، وها دنيا مضاربة مع سلمى، وها سلمى ردات على دنيا، وها ابتسام جاوبات...
ما جاتش فبالهم يديرو زعما شي تحرك رمزي؟؟؟؟؟".

 

 

 

لكن، رغم تجاهل فنانات مغربيات، إلا أن هناك مشاهير مغاربة عبّروا عن تضامنهم مع ضحايا الفاجعة من بينهم، المطربة لطيفة رأفت، والكوميدي حسن الفد، في الوقت الذي دعت فيه فرقة "فناير"، وكذا الفنان "حاتم عمور"، للمشاركة في حملة التبرع بالدم لإنقاذ أرواح المصابين في انقلاب القطار.

 

 

 

 

 

 

 

 

#دمك_حياة_لغيرك ‏لا حول ولا قوة الا بالله ‏إنا لله وأن إليه راجعون حملة التبرع بالدم لفائدة ضحايا القطار اللهم شافهم بشفائك وداوهم بدوائك حملة لنتبرع بالدم لفائدة ضحايا حادث القطار محتاجين دم حاليا وعندهم نقص كبييييير ناس القنطيرة : مستشفى طبيب الغابة ناس الرباط : مستشفى السويسي مركز تحاقن الدم : مدينة العرفان الرباط // المستشفى العسكري: حي الرياض الرباط #دمك_حياة_لغيرك

Une publication partagée par HATIM AMMOR (@hatimammor) le

 

 

وكان الديوان الملكي والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط قد أعلنا فتح تحقيق بهدف تحديد الأسباب والحيثيات المتعلقة بحادث انحراف القطار المكوكي رقم 9 الرابط بين مدينتي الرباط والقنيطرة في منطقة بوقنادل.


جاء ذلك بعدما أصدر الملك محمد السادس، تعليماته لكل من وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستك والماء، اللذين انتقلا إلى مكان الحادث، قصد نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

 

اقرأ أيضاتحقيق بالمغرب في انقلاب القطار والشركة تخرج للدفاع عن نفسها

اقرأ أيضاهكذا تفاعل المغاربة مع الفاجعة.. تبرع بالدم ونقل ومبيت مجاني
التعليقات (0)