القدس

تفاصيل اتصال اسماعيل هنية بشيخ الأزهر

الأزهر سيدعو إلى عقد مؤتمر إسلامي موسع في القاهرة، وسيتم توجيه الدعوات للقيادات الفلسطينية- جيتي
الأزهر سيدعو إلى عقد مؤتمر إسلامي موسع في القاهرة، وسيتم توجيه الدعوات للقيادات الفلسطينية- جيتي

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الأربعاء، اتصالا هاتفيا بشيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، أعرب خلاله هنية عن تقدير الحركة للأزهر وشيخه وجميع علماء الأزهر الشريف.


وشكر "هنية" للأزهر مواقفه وخاصة رفضه قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة واشنطن إليها، وتأكيد الأزهر على "إسلامية القدس".


وثمن هنية موقف شيخ الأزهر برفضه مقابلة نائب الرئيس الأمريكي، احتجاجًا على القرار، مؤكدًا أن "الأزهر عبر التاريخ يعبر عن نبض الأمة، والحارس الأمين على ثوابت الأمة وفي مقدمتها القدس وفلسطين".

 

ووصف "هنية" موقف شيخ الأزهر بـ"الشجاع والتاريخي"، مؤكدا أنه "يحظى بتقدير الشعب الفلسطيني بأكمله"، وأن الأزهر على مر التاريخ كان المعبر عن نبض الأمة والحارس الأمين على ثوابتها، وفي مقدمتها القدس و فلسطين".


وأكد شيخ الأزهر على أن موقف الأزهر جامع وجامعة إلى جانب الشعب الفلسطيني وصموده وحقوقه ومقاومته، مشيرًا إلى أنه كان في اجتماع مع هيئة كبار العلماء في الأزهر لدراسة التطورات المتعلقة بمدينة القدس.


وأوضح " الإمام الأكبر" أن "الأزهر سيدعو إلى عقد مؤتمر إسلامي موسع في القاهرة، وسيتم توجيه الدعوات للقيادات الفلسطينية من مختلف التوجهات في الداخل والخارج للمشاركة في المؤتمر".

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 13-12-2017 08:00 م
الطيب مسئول ومساهم بشكل غير مباشر في قرار ترامب العربيد السكير ، يوم سمح لنفسة بالوقوف خلف عميل الموساد السيسي الخسيس .

خبر عاجل