أخبار متعلقة

عبد الله غل

عبد الله غل: الغائب الحاضر في الانتخابات التركية

سعيد الحاج يكتب: يبقى غل خياراً ممكناً ومنقذاً في حال وصلت المعارضة التركية لطريق مسدود للتوافق على غيره. وبالتالي، وبالنظر لفرصه في المنافسة والفوز، سيبقى حاضراً في حديث الانتخابات وإن غاب اسمه عن النقاشات العلنية حتى لحظة إغلاق باب الترشح من قبل اللجنة العليا للانتخابات

23-Jan-23 01:14 PM

هل يكون "غل" المرشح الرئاسي المشترك للمعارضة التركية؟

رغم الدعوات المتكررة من المعارضة لإجراء انتخابات مبكرة في تركيا، لم تتفق أطيافها وتكتلاتها على مرشح واحد ينافس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

01-Dec-21 02:10 PM

"يافاش" منافس أردوغان الجديد.. و"أكار" على القائمة لأول مرة

كشفت نتائج استطلاع جديد في تركيا عن نتائج مثيرة، حيث تراجعت شعبية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشكل طفيف، في أيار/ مايو الماضي، فيما برز نجم رئيس بلدية العاصمة أنقرة، منصور يافاش، على حساب زميله بحزب "الشعب الجمهوري" المعارض، أكرم إمام أوغلو، الذي يرأس بلدية إسطنبول.

05-Jun-20 09:57 AM

أحزاب جديدة من رحم العدالة والتنمية في تركيا

يواجه العدالة والتنمية اليوم أحد أكبر التحديات منذ تأسيسه؛ لارتباطه بوحدته وقدرته على الحفاظ على قاعدته الجماهيرية، لكن المفارقة أن أردوغان هو من سيحدد السيناريو الأرجح..

08-Jul-19 02:53 PM

داود أوغلو يعود للحلبة السياسية

الأمر لم يصل لدرجة الجزم والقطع، حيث يمكن أن يتراجع داود أوغلو عن فكرة الحزب الجديد، بشكل مبدئي باعتبار أنه يركز في كلامه على عدم بحثه عن مواقع أو مناصب، والتأكيد على حرصه على النقد العلني بُغية التصويب، أو حتى سياسياً إن رأى أن الحزب الجديد قد لا يلقى قبولاً أو قد لا ينجح

13-Jun-19 06:09 PM

غل- داود أوغلو.. وأحاديث تأسيس حزب جديد

غم أن الانتخابات المقبلة بلدية/ محلية لا تأثير مباشراً لها على استقرار المشهد السياسي في البلاد، إلا أنها قد تحمل في طياتها مؤشراً على دخول لاعب جديد للحلبة السياسية التركية، وهو ما يرفع أهمية صباح الأول من نيسان/ أبريل المقبل إلى مستوى مختلف عن مجرد اليوم التالي لانتخابات بلدية

18-Feb-19 05:12 PM

عبد الله غل يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات

هنأ الرئيس التركي السابق عبد الله غل، الرئيس رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها تركيا الأحد.

25-Jun-18 07:46 PM

زعيم حزب تركي: استراتيجية خبيثة وراء الدفع بترشيح غل

علق رئيس حزب "الحركة القومية" التركي، دولت باهجه لي، على جهود أحزاب معارضة تركية بدفع عبد الله غل إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المبكرة في حزيران/ يونيو المقبل..

25-Apr-18 01:02 PM

"عربي21" تحاور "السعادة" عن موقفه من أردوغان وترشيح غل

أبرز ما تناوله القيادي في "حزب السعادة"، جاهزية الحزب لخوض الانتخابات ومدى صحة الأنباء المتداولة حول سعيه لترشيح الرئيس السابق عبد الله غل، وموقفه من الرئيس الحالي أردوغان، الذي أعلن بالفعل حزب العدالة والتنمية ترشيحه للانتخابات الرئاسية.

20-Apr-18 09:18 PM

حمامة حزب العدالة والتنمية "عبد الله غل" يعود للأضواء.. لماذا؟

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا، تحدث فيه عن الدور الذي سوف يلعبه الرئيس السابق، عبد الله غل، في تحسين صورة حزب العدالة والتنمية، وفي إصلاح الأضرار التي تسبب بها خلفه، رجب طيب أردوغان.

04-Aug-17 01:20 AM

"العدالة والتنمية" التركي يحطم رقما قياسيا بعدد رؤسائه

بعد إعلان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، عدم ترشحه لرئاسة حزب العدالة والتنمية التركي الذي يرأسه حاليا، في الاجتماع الاستثاني للحزب في 22 أيار/ مايو الجاري، فقد حطم الحزب رقما قياسيا في تاريخ الأحزاب السياسية التركية بعدد رؤسائه الذين تناوبوا على حكم البلاد 14 عاما دون انقطاع..

10-May-16 03:33 PM

مهمة عبدالله غُل التاريخية

هي مهمة تاريخية في العالم الإسلامي حيث تتزاحم المشاكل والحروب والصراعات الدموية، وعلى الجانب الآخر توجد القواسم المشتركة بين شعوب هذا العالم.

13-Mar-15 04:27 PM

فيدان: شكرا أردوغان.. وغُل: لست مرشحا للانتخابات

تناقلت الصحف التركية في عددها الصادر صباح الثلاثاء، خبر عودة رئيس جهاز الاستخبارات التركية "هاكان فيدان" إلى منصبه بعد أن سحب ترشحه للانتخابات المقبلة والمزمع إجراؤها في السابع من حزيران/ يونيو المقبل.

10-Mar-15 05:02 PM

ماذا سيفعل عبد الله غول؟

رئيس الجمهورية التركي عبد الله غول شخصية سياسية محترمة ذات خبرة واسعة في السياسة والدبلوماسية، وهو أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية الذي يحكم تركيا منذ حوالي اثني عشر عاما، وتولى مناصب وزير الخارجية ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية. وكان غول أعلن في 11 آب/ أغسطس أنه يرغب في العودة إلى الحزب..

27-Aug-14 07:36 AM

خبر عاجل