أخبار متعلقة

مفاوضات النووي

إيران تطلق صاروخا ثانيا قبيل استئناف مفاوضات النووي

أجرت إيران ثاني عملية إطلاق للصاروخ (ذي الجناح) المخصص لحمل الأقمار الصناعية للأغراض البحثية، في خطوة من المرجح أن تثير غضب واشنطن، في ظل توقعات باستئناف المحادثات غير المباشرة بين الجانبين لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015..

26-Jun-22 05:18 PM

مفاوضات النووي اختبار لإدارة بايدن في ظل ضعف واشنطن

سلط خبير أمني إسرائيلي الضوء على المفاوضات الجارية في العاصمة النمساوية بين إيران والدول العظمى حول المشروع النووي الإيراني، معتبرا أن هذه الجولة من المحادثات هي اختبار لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وخياراتها في مواجهة النووي الإيراني.

30-Nov-21 07:15 AM

استعداد أوروبي للقاء الإيرانيين.. وتحذير من ضياع فرصة "جنيف"

قال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الجمعة إنهم على "استعداد" لاستقبال مسؤولين ايرانيين في بروكسل، لكنه دعا إيران في الوقت نفسه إلى عدم إضاعة مزيد من الوقت والعودة إلى طاولة المفاوضات حول برنامجها النووي.

15-Oct-21 08:22 PM

بلومبيرغ: إيران تدفع بهدوء لاستئناف العلاقات مع السعودية

قالت وكالة "بلومبيرغ" إن إيران تدفع وبهدوء، لاستئناف العلاقات الدبلوماسية مع السعودية، وفتح بعثاتها الدبلوماسية هناك.

13-Oct-21 07:33 PM

خارجية أمريكا حذفت مقطعا من لقاء يتعلق بمفاوضات النووي

أقر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء، أن الوزارة حذفت مقطعا من لقاء صحافي لمحو رد على سؤال حول محادثات سرية مع إيران..

02-Jun-16 09:24 AM

مساعدة كيري: بإمكان الأسد البقاء خلال المرحلة الانتقالية

في تصريحات تؤكد أن رحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد "لم يعد شرطا مسبقا للحوار في سوريا"، قالت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية، وندي شيرمان، إن بإمكان الأسد البقاء في منصبه لفترة، وأن يكون له دور في المرحلة الانتقالية، معلنة أن الولايات المتحدة على استعداد لإجراء محادثات مع إيران بشأن سوريا.

27-Sep-15 01:35 AM

احتراق المنطقة بين رغبة الغرب ببقاء تنظيم الدولة واجتثاثه

كشف تصريح رئيس أركان الجيش الأمريكي مارتن ديمبسي حول المدة المفترضة للقضاء على تنظيم الدولة والمقدرة من عشر إلى عشرين سنة كثيرا من الحقائق وراء هذه الحرب السوداء، وترك هذا التصريح صدمة، وكثيرا من إشارات التعجب، فهل قدر أبناء المنطقة العيش في الحرب سنينا؟!

23-Jul-15 02:48 AM

عيون وآذان: "يا عرب.. اتفقوا علينا"

كتب جهاد الخازن: يا عرب، اتفقوا علينا. المفاوضات لم تكن بين إيران والدول الست إياها، بل بين الولايات المتحدة وإيران، والاتفاق يعني إطلاق يد إيران في الشرق الأوسط مقابل وقف طموحها النووي العسكري مدة محدودة.

16-Jul-15 04:50 AM

نتنياهو يطلق حسابا على "تويتر" بالفارسية لمخاطبة الإيرانيين

أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حسابا على "تويتر" باللغة الفارسية، بحسب مسؤول في مكتبه، أكد الاثنين، أن نتنياهو يريد أن يتواصل مع الإيرانيين بلغتهم حول ملف النووي.

14-Jul-15 12:04 AM

كيف يرى وزير استخبارات إيران العلاقة بأمريكا بعد اتفاق النووي؟

قال وزير الاستخبارات الإيراني الأسبق، علي فلاحيان، الذي كان يشغل هذا المنصب المهم في عهد رئاسة علي أكبر هاشمي رفسنجاني، إن الاتفاق النووي الإيراني مع الولايات المتحدة الأمريكية سينتج تحالفا جديدا بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.

13-Jul-15 12:41 AM

استئناف المحادثات النووية مع إيران بعد تمديدها للمرة الثالثة

عقد وزيرا الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والأمريكي جون کيري السبت، اجتماعا مشترکا بمشاركة نائبيهما في فندق کوبورغ، حيث تعقد المفاوضات النووية الحالية بين طهران ومجموعة 5+1 في فيينا..

11-Jul-15 01:40 PM

لاريجاني يناشد ويهدد.. بعد تلميح أمريكي بالانسحاب من المفاوضات

علق رئيس مجلس الشوري الإيراني، علي لاريجاني، الجمعة، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن المفاوضات النووية حققت تقدما، لكنها لا يمكن أن تستمر إلى الأبد، بالتساؤل: "ألستم من طالب ببدء المفاوضات"..

10-Jul-15 03:39 PM

إيران تتهم الغرب بتغيير مواقفه بعد أسبوعين من المفاوضات

دخلت المفاوضات الماراثونية بين إيران والقوى الكبرى، الجمعة، في فيينا، يومها الرابع عشر دون تحقيق أي اختراق، فيما اتهمت إيران الغرب بالتراجع عن مواقفه، وأبدت واشنطن استعدادها للانسحاب من المحادثات.

10-Jul-15 02:28 PM

هل مازال الإيرانيون يكرهون الولايات المتحدة؟ (فيديو)

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" على موقعها تقريرا مصورا أعده مراسل الصحيفة بينواه فوكون خلال زيارته لطهران، حول موقف الإيرانيين الحالي من الولايات المتحدة.

08-Jul-15 05:18 AM

واشنطن لا تستبعد تمديدا جديدا لمفاوضات النووي مع إيران

توقعت واشنطن "إمكانية تمديد المفاوضات النووية مع إيران إلى ما بعد الثلاثاء".

07-Jul-15 02:37 AM

طهران تدشن نظام رادار طويل المدى على الحدود مع العراق

دشن الحرس الثوري الإيراني نظام رادار جديد طويل المدى مصنوع محليا، على مقربة من الحدود العراقية، في إشارة إلى تعزيز الدفاعات الجوية، في الوقت الذي تخوض فيه طهران ما قد تكون الأيام الأخيرة من المفاوضات النووية مع القوى الدولية.

07-Jul-15 02:28 AM