أخبار متعلقة

لجنة تحقيق

الاحتلال يرفض دخول لجنة دولية للتحقيق في العدوان على غزة

رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، السماح للجنة التحقيق الدولية بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة؛ بدخول الأراضي الفلسطينية المحتلة.

18-Feb-22 09:24 AM

لجنة عراقية إيرانية تستمر بالتحقيق باغتيال سليماني والمهندس

قال مجلس القضاء الأعلى العراقي، إن اللجنة العراقية الإيرانية للتحقيق بحادث اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبي مهدي المهندس، أصدرت بيانا أكدت فيه استمرار التحقيق..

26-Nov-21 08:44 AM

خبير إسرائيلي: التحقيق بحرب غزة يدعم "نزع الشرعية عنا"

قال خبير قانوني إسرائيلي إن "قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية ضد إسرائيل للتحقيق في أحداث حرب غزة الأخيرة، سيزيد من فرص اتخاذ قرارات دولية سلبية ضد إسرائيل، يمكن الاستفادة منها في أنشطة حركة المقاطعة..

29-May-21 06:01 AM

أول اجتماع لحكومة اليمن.. ولجنة التحقيق بالهجمات تبدأ عملها

شهد مساء الخميس، أول اجتماع للحكومة اليمنية الجديدة في العاصمة المؤقتة عدن، بعد وصولها إليها قادمة من الرياض، إثر تشكيلها بالمناصفة بعد تفاهمات بين شمال البلاد وجنوبها.

01-Jan-21 06:38 AM

لجنة برلمانية موريتانية للتحقيق في فترة حكم الرئيس السابق

أقر البرلمان الموريتاني، مقترحا لتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في فترة حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، على خلفية مزاعم بالفساد.

31-Jan-20 11:39 AM

معطيات جديدة يكشفها التحقيق في قضية تحطم طائرة سالا

ظهرت معطيات جديدة بخصوص وفاة لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا في حادث سقوط طيارته في بحر المانش الشهر الماضي.

11-Feb-19 10:48 PM

إسرائيل ترفض القرار الأممي بإرسال لجنة تحقيق في مجزرة غزة

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء الجمعة، أن "إسرائيل ترفض رفضا قاطعا" قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذي يقضي بإرسال لجنة للتحقيق في أحداث غزة..

19-May-18 12:24 PM

تشكيل لجنة برلمانية بريطانية للتحقيق في ظروف اعتقال مرسي

شكل فريق برلماني بريطاني لجنة برئاسة عضو البرلمان البريطاني كريسبين بلانت، للتحقيق في ظروف اعتقال الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي وما يلقاه من معاملة منذ اعتقاله في عام 2013..

06-Mar-18 03:42 PM

طلب إنشاء لجنة تحقيق دولية يثير جدلا واسعا في اليمن

أثارت دعوات أممية بإنشاء لجنة تحقيق دولية حول الانتهاكات في اليمن، جدلا واسعا، إزاء عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان المشكل بموجب قرار جمهوري في العام 2015، ما يطرح تساؤلات عدة عن دوافع هذه الدعوات وما الإنجازات التي حققتها اللجنة الوطنية طيلة فترة عملها.

09-Sep-17 07:11 PM

لهذا السبب استقالت محققة دولية من لجنة التقصي بسوريا

كشفت السويسرية كارلا ديل بونتي، العضو السابق لجنة التحقيق الدولية في الشأن السوري، السبب وراء استقالتها من منصبها، حسبما ما صرحت به في مقابلة مع "سي إن إن".

10-Aug-17 04:30 PM

واشنطن تايمز: هل من دليل قاطع بالـ28 صفحة يدين السعودية؟

ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" في عددها يوم السبت أن الصفحات الـ28، التي يطالب نواب في الكونغرس الأمريكي إدارة الرئيس باراك أوباما الكشف عنها، لا تحتوي على "الدليل القاطع" على تورط السعودية في هجمات أيلول/ سبتمبر 2001..

25-Apr-16 11:24 AM

تحطم مقاتلة روسية ومصرع قائدها بروسيا

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلة روسية من طراز "سو-25" تحطمت في منطقة جونب روسيا، مؤكدة مقتل قائد الطائرة.

29-Feb-16 10:11 PM

تحقيق أممي: حكومة سوريا و"داعش" يرتكبان جرائم ضد الإنسانية

قالت لجنة تحقيق تدعمها الأمم المتحدة، الاثنين، إن جرائم الحرب متفشية في الحرب السورية الدائرة منذ نحو خمس سنوات، وإن قوات الحكومة السورية وتنظيم الدولة يواصلان ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في ظل غياب تحرك من جانب المجتمع الدولي.

22-Feb-16 08:08 PM

حماس: إسرائيل تمنع لجنة تحقيق من دخول غزة

اعتبرت حركة "حماس" منع إسرائيل لوصول اللجنة التي شكلها مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة إلى قطاع غزة، للتحقيق في انتهاكات القانون الدولي والإنساني، بأنه محاولة لـ"للتغطية على الجرائم الإسرائيلية".

14-Nov-14 02:52 AM

بان كي مون يشكل لجنة تحقيق في حرب غزة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الاثنين، عن تشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في الحوادث التي وقعت بعد العمليات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة خلال شهري تموز/ يوليو، آب/ أغسطس الماضيين.

10-Nov-14 09:09 PM

مصير الإسرائيليين قتلة القاضي الأردني لا يزال مجهولا

أكثر من أربعة أشهر على مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر، الذي قضى نحبه على يد جنود من جيش الاحتلال على الجانب الفلسطيني المحتل من جسر الملك حسين بتاريخ 10/آذار الماضي، ولا نتائج حتى الآن للجنة التحقيق الأردنية- الإسرائيلية.

21-Jul-14 12:19 AM

خبر عاجل