أخبار متعلقة

تركيا

اتهامات لأوكرانيا بـ"إفشال" اتفاق مع تركيا وروسيا للملاحة في البحر الأسود

استعرض موقع روسي، أسباب ما قال إنه إفشال أوكرانيا، اتفاقا مع تركيا وروسيا للملاحة في البحر الأسود.

18-Apr-24 09:36 PM

مرحلة جديدة من المفاوضات.. ما شرط الاتحاد الأوروبي لضم تركيا؟

أجرى المجلس الأوروبي، مناقشات جديدة، حول العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، واستئناف أجل زيادة تعزيز التعاون بين الاتحاد وأنقرة.

18-Apr-24 05:11 PM

أردوغان والحزم من أجل غزة

تورام كشلاكجي يكتب: قال أردوغان إن مشاعره تجاه فلسطين قد لا تظهر في بعض الأحيان، لكن حزمه مستمر بشأن هذه القضية، وإن الذين ينتقدونه اليوم "سيشعرون بالحرج عاجلا أم آجلا".

18-Apr-24 03:34 AM

داود أوغلو يكشف عزمه توجيه رسائل إلى زعماء العالم دعما لغزة.. ما محتواها؟

دعا رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إلى إعلان يوم 15 من شهر أيار/ مايو الموافق لذكرى النكبة، يوما عالميا للتضامن مع قطاع غزة، تحت شعار "أوقفوا الكارثة التي استمرت 76 عاما".

18-Apr-24 03:26 AM

فيدان: حماس تعتزم إغلاق جناحها العسكري في حال أُقيمت دولة فلسطين

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن قادة حماس "أخبروني أنهم يقبلون الدولة الفلسطينية التي ستقام ضمن حدود عام 1967، وأنه بعد إقامة الدولة الفلسطينية لن تكون هناك حاجة لوجود جناح مسلح لحماس، وإنهم سيواصلون حياتهم كحزب سياسي".

18-Apr-24 01:17 AM

هنية يلتقي وزير خارجية تركيا.. بحثا تطورات العدوان على قطاع غزة

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة، والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار، وسبل إغاثة المواطنين الفلسطينيين.

17-Apr-24 09:57 PM

هل يمكن أن يستعيد "العدالة والتنمية" ثقة الناخبين؟

إسماعيل ياشا يكتب: حزب العدالة والتنمية أمامه حوالي أربع سنوات لاستعادة ثقة الناخبين والاستعداد للانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة، ومهما كان أردوغان صادقا في رغبته في القيام بمراجعة شاملة، وعازما على تصحيح أخطاء حزبه، فإنها مهمة صعبة للغاية غير مضمونة النتائج

17-Apr-24 02:56 PM

أردوغان يستقبل هنية خلال أيام لإجراء مباحثات.. أشاد بالمقاومة (شاهد)

قالت وسائل إعلام تركية، إن إسماعيل هنية سيزور تركيا، خلال أيام، وسيجتمع بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإجراء مباحثات.

17-Apr-24 01:53 PM

أردوغان: سأواصل الدفاع عن النضال الفلسطيني ما دام بالعمر بقية.. "حماس حركة تحرر"

جاءت تصريحات أردوغان كلمة خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزبه العدالة والتنمية في البرلمان التركي

17-Apr-24 12:01 PM

أردوغان يعلق لأول مرة على ادعاءات تصدير بلاده ذخائر إلى الاحتلال

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده "لم تسمح ببيع أي مواد يمكن استخدامها لأغراض عسكرية لإسرائيل حتى قبل وقت طويل من ارتكابها للمجازر في غزة"..

17-Apr-24 05:21 AM

أردوغان يكشف أهم بنود جدول أعمال زيارته إلى العراق.. متى موعدها؟

قال أردوغان خلال حديثه مع الصحفيين عقب اجتماع الحكومة في العاصمة أنقرة، إنهم يدرسون طلبات تقدم بها الجانب العراقي بخصوص المياه، مشددا على أن بلاده تسعى لحل هذه المشكلة معهم (في بغداد).

16-Apr-24 11:28 PM

أثر المواجهة المحتملة بين إيران وإسرائيل على تركيا

لا شك أن المناخ السياسي لعب دوراً مهماً تاريخياً في تشكيل التفاعلات الاقتصادية بين تركيا وإسرائيل. وغالباً ما أدت فترات التوتر السياسي إلى فتور في العلاقات الاقتصادية وتراجع في الاستثمارات، وفي السنوات الأخيرة، لعبت ضغوط لوبي المال والأعمال لا سيما في تركيا دوراً كبيراً في الضغط على الحكومة التركية، بالأساس والإسرائيلية في المقابل..

15-Apr-24 01:40 PM

انتقادات حقوقية لتشديد الاتحاد الأوروبي القيود على اللاجئين

اعتمد البرلمان الأوروبي تعديلات أثارت انتقادات حقوقية واسعة، حيث بات بإمكان السلطات احتجاز طالبي اللجوء خلال فترة تقييم طلباتهم..

14-Apr-24 06:26 PM

تراجع التجارة والسياحة بين تركيا وإسرائيل خلال حرب غزة

احتلت إسرائيل المركز التاسع عشر بالتجارة التركية بالعام الماضي بنصيب 1.1 بالمائة من مجمل التجارة التركية، وهي التجارة التي تتركز مع الدول الأوروبية خاصة ألمانيا وإيطاليا وسويسرا وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا وهولندا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية والهند واليابان..

14-Apr-24 03:04 PM

إطلاق بث مباشر 24 ساعة بإسطنبول حدادا على الصحفيين الشهداء في غزة

بدأ البث المباشر في تمام الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي من ميدان مسجد السلطان أحمد وسط إسطنبول تحت شعار: "مناوبون من أجل القتلى الصحفيين في فلسطين".

13-Apr-24 05:16 PM

مصرع شخص وإجلاء العشرات عقب سقوط عربة "تلفريك" في تركيا (شاهد)

أعلن وزير الداخلية التركية علي يرلي كايا في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، السبت، انتهاء عمليات الإنقاذ بعد أكثر من 23 ساعة على وقوع الحادثة التي تزامنت مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

13-Apr-24 03:40 PM

خبر عاجل