قراءة متعمقة في رسائل وأبعاد الضربة الإيرانية لإسرائيل

17-Apr-24 - 01:25 PM

طه الشريف يكتب: ما هي حقيقة العلاقة بين الدولة الإيرانية وبين دولة الاحتلال الصهيوني؟! وهل يستقيم عقلا أن تشتبك الدولتان أم أن جميع التوترات الحاصلة بينهما لا تخرج عن توصيف المسرحية؟

التفاصيل

إلى بنيامين نتنياهو.. انزل من فوق الشجرة فقد أوشكت المقاومة أن تقطعها!

12-Jan-24 - 01:13 PM

طه الشريف يكتب: عبثا حاولت قيادة أركان الجيش التعتيم على كمّ الخسائر البشرية في صفوف الجنود والضباط والقادة، لكن الفضيحة لاحقتهم من خلال كاميرا المقاومة التي وثّقت العمليات بالصوت والصورة في يوميات القتال الدائر في أحياء غزة

التفاصيل

أخجلتمونا بثباتكم ورسوخكم يا أطفال غزة.. فكيف اللحاق بكم؟!

22-Dec-23 - 11:34 AM

طه الشريف يكتب: لله درّ أهل غزة من صبيانها وفتياتها ممن أخجلونا بثباتهم ورسخوهم!

التفاصيل

"طوفان الأقصى".. تسونامي بوجه الغطرسة الإسرائيلية والداعمين لها من الخلف!!

10-Oct-23 - 10:49 AM

طه الشريف يكتب: لن تتغير المعادلة التي فرضتها المقاومة على الأرض والتي أنتجت واقعا جديداً، حتى مع الدعم السخي الذي أعلنته الإدارة الأمريكية بإرسالها أكبر حاملة للطائرات (يو أس فورد) فلن تعالج فقدان الهيبة والسمعة التي تمرغّت إسرائيل في وحله، على أيدي جماعة محاصرة..

التفاصيل

أذربيجان تنتصر بعد عقود من الانكسار.. وأرمينيا وحلفاؤها يتجرعون الهزيمة!

02-Oct-23 - 10:15 AM

طه الشريف يكتب: نستطيع القول بأن النزاع الدائر بين باكو ويريفان ليس إلا حرباً بالوكالة بين أصحاب مصالح متعددين، وليست الحرب كما هو شائع لأسباب عرقية أو دينية بحتة -وإن كانت موجودة- أو لأطماع مجردة حملت الأرمن على احتلال الإقليم، بل إن الأمر تعدى ذلك..

التفاصيل

الأمن القومي للدولة المركزية الحديثة.. متغيرات مهمة أطاحت بمفاهيم تقليدية بالية!

21-Sep-23 - 12:37 AM

طه الشريف يكتب: رأينا كيف تخطط أمريكا والصين، لتعظيم مواردهما وتسهيل أعمال التجارة من خلال نقل البضائع للأسواق من شرق آسيا إلى أوروبا مرورا بالشرق الأوسط، ولن نلتفت إلى رغبة الأمريكان الحقيقية؛ أهي في التشويش على مشروع الصين "الحزام والطريق" أم بالإجهاز على الممر الملاحي الكبير، قناة السويس، ولن نفترض سوء النية هنا فالمصيبة متحققة في جميع الأحوال!..

التفاصيل

قرية بارلي الحدودية بين بلجيكا وهولندا.. شاهدة على سخافة الخلافات العربية العربية!

10-Sep-23 - 05:17 PM

طه الشريف يكتب: يكفي القارئ مراجعة أي من الأزمات الحدودية داخل وطننا العربي، ليرى كمّ الجمود والتخلف بل والتنشج في التصعيد غير المبرر، وكأنها من الثوابت المستقرة لدينا حيال النزاعات البينية بيننا! ولسوف توقن -أو تكاد- بعد مشاهدة متأنية بأن تلك الأزمات قد صُنعت لتبقى بين الأشقاء!

التفاصيل

عودة العلاقات السعودية الإيرانية بعد طول قطيعة والدور الصيني في ذلك

31-Aug-23 - 12:45 AM

طه الشريف‎ يكتب: ثمّة أسباب ساعدت ومهّدت لنجاح الدور الصيني منها ما هو متعلق بالوسيط الصيني، ومنها ما هو متعلق بالدولتين (السعودية- إيران)، ونجاح الصين في تقديم الضمانات التي تعهدت بها طهران، وأهمها إزالة المخاوف من برنامجها النووي وإيقاف كل ما من شأنه المساس بالأمن القومي للمملكة

التفاصيل

قراءة في رسائل الاتفاق الأمريكي الإيراني بوساطة قطرية ودول أخرى

20-Aug-23 - 01:12 PM

طه الشريف يكتب: تواصل نجاحات الدبلوماسية للخارجية القطرية، تلك الدولة صغيرة المساحة قليلة السكان -كما يحلو لبعض المصابين بالنرجسية أن يصفوها!- لكنها أمست وأصبحت كبيرة الشأن في المهام الاستراتيجية واللوجستية التي تتولاها، وآخرها مهمة الوساطة شديدة التعقيد بين أمريكا وإيران..

التفاصيل

من يقف خلف جرأة برامج التوك شو في تكسير الثوابت.. حلقة المساكنة نموذجا!

07-Aug-23 - 11:58 AM

مع قناعتي الكاملة بالأهداف الحقيقية لمن يقف خلف بعض البرامج الحوارية التي تتناول عدداً من القضايا التي تمس عقيدتنا وثوابتنا، وقناعتي بأن المستهدف من ذلك هو توجيه البوصلة للرأي العام في بلادي من أجل إشغالهم عن قضايا حياتية مصيرية في يومهم وغَدِهم..

التفاصيل

الكوارث تأتي جماعات لا فرادى.. فأين الدور الاستباقي للدولة المركزية؟!

30-Jul-23 - 08:27 PM

طه الشريف يكتب: تغيّر المناخ تغيراً مرعباً وحدثت بعضاً من التحولات طويلة الأجل في درجات الحرارة وأنماط الطقس، وزادت حرارة الأرض -الاحتباس الحراري- وهي الأجواء المناخية الصعبة التي نعيشها الآن في شهر تموز/ يوليو

التفاصيل

تغيرات جذرية بموازين القوى الدولية.. وحاجة العالم الإسلامي لقاطرة جديدة!

21-Jul-23 - 10:25 AM

طه الشريف يكتب: الحاجة إلى قاطرة جديدة لمواجهة التحديات وفقا للتغيرات الكبيرة في موازين القوى.

التفاصيل

أرادت إسرائيل باقتحام جنين جني الثمار وتحصيل المكاسب.. فوجدتها أرضا موحلة!

13-Jul-23 - 01:34 AM

طه الشريف يكتب: أرادت إسرائيل القضاء على كافة المقاومين وضرب البنية التحتية للفصائل الفلسطينية المسلحة في الضفة الغربية، وتفريغ جنين من السلاح واغتيال واعتقال عدد من المطلوبين على قوائمها، لكنّ ذلك لم يتحقق

التفاصيل

كيف لأمة تملك شعيرة عظيمة كالحج ثم لا تجتمع كلمتها بعد ذلك؟!

28-Jun-23 - 12:33 AM

طه الشريف يكتب: من المسئول عن عدم اجتماع كلمة الأمة رغم ما نشاهده كل عام من حدوث تلك اللُحمة الربانية المباركة لضيوف الرحمن في موسم الحجّ، وفي ساحاته المُعبَّقة بتكبيرات الحجيج من العرب والعجم وبني الأصفر وانتهاء بأصحاب البشرة السوداء

التفاصيل

كرة القدم في الكوكب الأرضي رياضة وترفيه.. فلماذا تختلف في بلاد العرب؟!

18-Jun-23 - 12:52 PM

طه الشريف يكتب: حينما أتابع أي مبارة للكرة، لا أنشغل فقط بمتعة الأداء أو التنافسية الشديدة بين الفريقين المتباريين، بل أجِدُني أدقق في كل شاردة وواردة تتعلق بمجريات اللعب وسير المباراة، ما بين استرسال المُعلّق طوال 90 دقيقة، إلى طبيعة التجهيزات الخاصة بالحدث الرياضي..

التفاصيل

المؤشرات والدلالات الهامة لعملية المجند المصري ضد جنود الاحتلال!

11-Jun-23 - 03:17 PM

طه الشريف يكتب: إسرائيل تعرف تماما رغم الحميمية التي تبديها الحكومات العربية، وسباق بعضها للارتماء في أحضانها، أن الشعوب -المغلوبة على أمرها- تبغضها أشد ما يكون البغض..

التفاصيل

خبر عاجل