نتنياهو حاسم لأمره

16-Jul-23 - 04:21 AM

حسم نتنياهو أمره بالذات في قضايا وعناوين مركزية تتكامل لتقدم صورة دقيقة لمساره العام في موقعه، ومعه حكومته، وهو لا يبالي بما تفرضه القضايا والعناوين من تساؤلات ومن جدل.

التفاصيل

عن معركة جبل صبيح

15-Apr-23 - 03:28 AM

منذ حصول اليمين الأكثر تطرفا على الأغلبية في الانتخابات التشريعية الأخيرة، ونجاحه في تشكيل الحكومة الأكثر يمينية وصهيونية وتطرفا ربما في تاريخ دولة الاحتلال، أصبحت المناداة والإلحاح على الاعتراف الرسمي بالبؤر الاستيطانية، في إطار مسار رسمي شمولي معتمد، أحد عناوينه الرئيسة هو التوسع الاستيطاني بشكل عام.

التفاصيل

عن زيارة الوزير بلينكن

06-Feb-23 - 04:33 AM

معركة دولة الاحتلال متواصلة ومستمرة، وربما بدرجة أعلى من العدوانية والدموية ومن الاتساع والشمولية، وبمستوى أعلى من الدعم الأمريكي.ويعني بالمقابل، بل ويفرض، الضرورة الملحة لوحدة الموقف الوطني الفلسطيني بكل قواه ومؤسساته وأشكاله وتعبيراته.

التفاصيل

مبروك... عرس الاتفاق الفلسطيني

15-Oct-22 - 06:15 AM

الحفل جاء كما العرس الوطني حضره وشرفه رئيس دولة الجزائر وعدد من وزرائه ومساعديه وحضره ممثلو كل الفصائل الفلسطينية التي شاركت في الاجتماع وحواراته ونتائجه..

التفاصيل

مـا بـيـن الأمـل والـواقـع

25-Sep-22 - 03:23 AM

لماذا لا نأمل أن يكون مؤتمر القمة في الجزائر مؤتمراً نوعياً ومميزاً يفتح الطريق إلى حل مشاكل وتأمين احتياجات دول عربية على أيدٍ عربية؟

التفاصيل

ماذا تريد دولة الاحتلال من السلطة؟

17-Sep-22 - 06:32 AM

دولة الاحتلال - بتوافق كل قواها السياسية والمجتمعية تقريبا - ترفض لجهة المبدأ فكرة ومقترح حق الفلسطينيين في قيام دولة مستقلة وذات سيادة لهم على أرض وطنهم كما يتبناها معظم المجتمع الدولي..

التفاصيل

غداً يوم المواجهة في القدس

28-May-22 - 06:19 AM

غداً الأحد هو يوم المواجهة، فقد وافقت حكومة دولة الاحتلال على قيام مسيرة الأعلام التي طلبتها وأصرت عليها وفرضت قيامها في مدينة القدس قوى اليمين الديني والاستيطاني، أو هكذا تم الإخراج، وتم الإعلان..

التفاصيل

في حضرة شيرين الشاهدة والشهيدة

14-May-22 - 06:13 AM

على مدار ربع قرن والشهيدة شيرين أبو عاقلة تتنقل من مكان لآخر على امتداد أرض فلسطين وخارجها، مسلحة فقط بصوتها وبالكلمة لتنقل لنا بأمانة ومهنية مخلصة ومتميزة جرائم وبشاعة الاحتلال..

التفاصيل

عن استهتار إسرائيل بدول العالم وقراراتها

07-Nov-21 - 08:20 AM

ثلاثة أحداث تزامنت في الأسبوعين الأخيرين لتؤكد للمرة الأكثر من الألف أن دولة الاحتلال لا تقيم وزناً ولا تعطي بشكل عام أي اعتبار للمجتمع الدولي وقراراته، ولهيئاته ودوله..

التفاصيل

حقائق من واقع جريمة القتل

03-Jul-21 - 06:26 AM

حسمت اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء برئاسة وزير العدل بأن هناك جريمة قتل وراء وفاة المعارض «نزار بنات» وحولت الموضوع إلى جهة اختصاص (القضاء العسكري) لملاحقة المتهمين والتحقيق معهم ومقاضاتهم، ثم الحكم عليهم..

التفاصيل

عن النصر... والتغيّر في توازن القوى

20-Jun-21 - 02:56 AM

بصرف النظر عمّا قد يراه البعض في تعبير النصر من مبالغة، أو ما يتم من إسقاطات عليه، فالحقيقة الواضحة أنه لم ولا يتم استثماره بالشكل المطلوب.

التفاصيل

دولة الاحتلال إلى انتخابات خامسة: عاجلة أو مؤجلة

27-Mar-21 - 05:55 AM

يوم الثلاثاء الماضي، أُجريت في دولة الاحتلال انتخابات الكنيست، وكانت الرابعة خلال عامين..

التفاصيل

عن أبو جهاد في ذكرى استشهاده

18-Apr-20 - 01:42 AM

في 16 نيسان 1988 كان استشهاد القائد أبو جهاد، وقبل يومين كانت الذكرى الثانية والثلاثين.

التفاصيل

نتنياهو يقبض الثمن مقدما

12-Apr-20 - 01:10 AM

مباحثات تشكيل حكومة ائتلافية في دولة الاحتلال يترأسها نتنياهو، في السنة والنصف الأولى على الأقل، لا تزال سارية، وما زالت احتمالات نجاحها قائمة رغم الصعوبات والعقبات التي تبرز معترضة مسارها بين فينة وأخرى.

التفاصيل