هل هذه حقا نهاية ترامب؟!

17-Nov-20 - 02:13 AM

مغادرة البيت الأبيض في كانون الثاني/ يناير القادم لن تكون نهاية ترامب على الإطلاق، بل على العكس مما يتوقع الكثيرون، فإنها ستكون إعادة ولادة لمستقبل سيحمل في طياته ربما المجهول، وكثيرا من الظلامية لكل من لا يتفقون مع كل ما يمثله من تطرف وشعبوية غوغائية

التفاصيل

ضم الضفة الغربية: خباثة سياسية.. أم لعبٌ بالنار؟

17-Jun-20 - 11:56 PM

في نهاية الأمر لا يصح سوى الصحيح، هذا يقين لا شك فيه! لكن فقط عندما يتم إتخاذ خطوات فعلية توقف الانتهاكات وتغيير الواقع على الأرض، بما أن المملكة الأردنية الهاشمية ومنظمة التحرير الفسطينية على ما يبدو قد بقيتا وحدهما أمام ذلك التيار الجارف

التفاصيل

غليان الشارع الأمريكي يحاصر البيت الأبيض

01-Jun-20 - 12:26 PM

هل تكفي طبقة العاملين المسيحيين الإنجيليين التي كانت حجر الزاوية دوماً بحملاته الانتخابية لإيصاله إلى البيت الأبيض مجدداً، أم إن مقتل جورج فلويد سيدق المسمار الأخير بنعش إدارة الرئيس دونالد ترامب؟!

التفاصيل

العشاء الذي دفع ترامب الى رئاسة الولايات المتحدة

15-Apr-20 - 03:53 PM

ذكر قصة عشاء المراسلين في البيت الأبيض الآن يأتي من باب التذكير بأن رئاسة ترامب هذه ستبقى حالة فريدة في تاريخ الولايات المتحدة، وذلك للعديد من الأسباب التي بات يعرفها الجميع، إلا أنها ربما ستكون أيضاً أكثر وضوحاً فيما لو تمكن من الحصول على فترة أخرى

التفاصيل

كورونا يتربص بفرص الإدارة الأمريكية لفترة ثانية

08-Apr-20 - 01:04 AM

ينضم ملف كورونا إلى عديد الملفات التي أثارت الجدل حول الإدارة الأمريكية الحالية، والتي قد تكون من الحالات الفريدة في العالم، حيث وصل الفيروس إلى مرحلة الانتشار لا بسب الإمكانيات الصحية، ولا نتيجة لتقصير بالبحث العلمي، ولا حتى ضعف الدولة أو نقص الوعي المجتمعي..

التفاصيل

عدد حالات كورونا من بلد إلى آخر.. ودلالاته

28-Mar-20 - 02:41 AM

الرقم المعلن بشكل يومي مجرد رقم أصم لا يحمل في طياته أي مؤشر يقدم أو يؤخر لأخذ إجراءات إضافية مثلا، ما دامت السلطات تعرف جيدا في قرارة نفسها بأن الرقم بحد ذاته لا يعني شيئا.

التفاصيل

الإعلام والذوق الرديء

04-Mar-15 - 10:56 AM

خلال خوضه في بحور تأويل الفلسفة، إلى القيّم والفضائل الدينية، والوجود، مرورًا بالعود الأبدي تطرق الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه في أحد فصول واحد من كتبه "إنسان مفرط في إنسانيته" والمنشور في عام 1879م إلى زاوية - ناسبت منهجه من وجهة نظره حينها - ناقش من خلالها أسباب تردي ذوق الكُتاب..

التفاصيل

الصراع العربي الإسرائيلي إلى أين؟

02-Nov-14 - 04:05 PM

وإن مرَّ الصراع العربي الإسرائيلي بمراحل شديدة التباين طوال الـ67 عاما المنصرمة، إلا أنّ الفصل الأخير لا يبدو بأن أيا مما سبقه قد أفلح بإبعاده عن أضواء الصدارة، وإن بدا -في حينها- بأن عجلة التاريخ قد توقفت عند عدة فصول سابقة.

التفاصيل

خبر عاجل