رياضة دولية

خروج لنادال بقطر المفتوحة وبداية قوية لديوكوفيتش

عودة غير موفقة لنادال بعد أشهر من الغياب للإصابة - الأناضول
استهل رفائيل نادال موسمه بشكل بائس بعد عودته من الإصابة والمرض، حيث خسر في الدور الأول لبطولة قطر المفتوحة للتنس أمام الألماني مايكل بيرر، بمجموعتين لواحدة، 1-6 و6-3 و6-4، اليوم الثلاثاء.

وبدا اللاعب الإسباني الذي أضرت الإصابات والمرض بمشواره في النصف الثاني من عام 2014، في طريقه للانتصار، الثلاثاء، حينما فاز في المجموعة الأولى.

لكن بيرر المصنف 127 استفاق وسدد الكرات في كافة أرجاء الملعب، ليحقق أول انتصار له على لاعب من الخمسة الأوائل.

ورغم أن اللاعب الألماني البالغ من العمر 34 عاما حقق هذا الإنجاز الكبير في آخر مواسمه في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين، إلا أنه قلل من أهمية هذه النتيجة.

وقال بيرر، الذي لم يفز حتى الثلاثاء سوى بأربعة أشواط فقط أمام المصنف الأول عالميا سابقا، إنه "أمر لا يصدق. بعد أن خسرت المجموعة الأولى 6-1 شعرت أن الأمر سيسير مثل المباريات الأخرى التي جمعتني بنادال، ولذلك قررت أن أفعل شيئا مختلفا. إنه آخر مواسمي، ولذلك لا يوجد أمامي ما أخسره، وقلت لنفسي: لماذا لا أستمتع باللعب؟".

وأضاف أنها "واحدة من المباريات التي ستعلق بذاكرتي طويلا، لكن في الحقيقة كانت هذه أول مواجهة لنادال بعد أشهر من الغياب للإصابة، ولذلك يتعين علينا أن نحتفظ بواقعيتنا".

وسحق نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا مواطنه الصربي دوسان لايوفيتش 6-2 و6-1.

وفي ظهوره الأول في البطولة المقامة على ملاعب صلبة، حيث يستعد لأستراليا المفتوحة، لم يظهر ديوكوفيتش أي إشارات لمرضه الذي أجبره على الانسحاب من بطولة أبوظبي الأسبوع الماضي، ليتأهل بسهولة إلى الدور الثاني.

وأنهى ديوكوفيتش العام الماضي بالفوز بلقبين متتاليين، وأظهر فوزه الساحق على لايوفيتش الثلاثاء في 57 دقيقة أنه لن يقل قوة هذا العام.

وسيواجه ديوكوفيتش المصنف الأول الذي سيسعى لنيل لقبه الخامس في أستراليا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر، الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي في الدور الثاني.