سياسة عربية

شريف منير للسيسي: الحاجات دي هتجبنا لورا (فيديو)

دافع منير عن معكرونة الجيش المصري - يوتيوب
 انتقد الممثل المصري شريف منير زيادة أسعار فواتير الغاز والكهرباء في مصر، قائلا إن عبد الفتاح السيسي، أكد خلال كلمته في افتتاح مطار الغردقة الجديد: "محدش هيقدر يجيب مصر لورا"، لكن أنا أقول: "الحاجات دي اللي هتجيبنا لورا".
 
وشكا منير، خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، من ارتفاع فاتورة الغاز الخاصة بمسكنه، التي بلغت قيمتها نحو 3 آلاف و248 جنيها، ونصف الجنيه، في حين أنها تأتي له دائما بقيمة تسعة جنيهات فقط، مشيرا إلى أنهم في الشركة أبلغوه بأن هذا المبلغ "هو متوسط مبلغ الفاتورة".
 
وتابع أنه ذهب إلى شركة الغاز لكي يتقدم بشكوى، لكنهم طالبوه بدفع المبلغ، قبل أن يتقدم بالشكوى، بدعوى أن العداد لم تتم قراءته منذ 17 شهرا، وبالتالي طالبوه بإحضار قراءة العداد.
 
وأضاف: "السيسي، أكد خلال كلمته اليوم في افتتاح مطار الغردقة الجديد: "محدش هيقدر يجيب مصر لورا"، لكن أنا باقوله: "الحاجات دي اللي هتجيبنا لورا"، وفق تعبيره.
 
وتابع حديثه: "أنا موافق أدفع 200 جنيه شهريا.. لكن ليه تكومهم الشركة لي.. وييجي التهديد إما الدفع وإما قطع الغاز".
 
وشدد على أنه: "ناس كتير بتعاني من الموضوع ده.. ولازم يبقى فيه شكل محكم أكتر من كده"، وفق قوله.
 
دفاع عن الجيش والمعكرونة
 
وفي المداخلة نفسها، دافع منير عن قيام شركات تابعة للجيش المصري بتنفيذ بعض المشروعات المدنية.
 
وقال: "هذه الشركات مدنية بطبعها حتى لو كانت تابعة للجيش.. وحتى لو لم تكن كذلك فالجيش هذا أخي وأخيك وابن عمك".
 
وأردف: "جيشنا يتميز عن جميع جيوش العالم بأنه يقوم بحماية الحدود، وفي نفس الوقت يصنع المكرونة والبناء والطب والطرق.. أي جيش في العالم يفعل مثل جيشنا؟، وفق قوله.
 
و"شريف أحمد منير" ممثل مصري من مواليد عام 1959 بالمنصورة، وقد تخرج في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل في التلفزيون، وكانت بدايته في مسلسل "رحلة المليون"، ثم قدم العشرات من الأفلام، والمسلسلات، والمسرحيات الناجحة.