سياسة عربية

"الائتلاف السوري": مفاوضات جنيف2 وصلت لطريق مسدود

لؤي صافي المتحدث باسم وفد المعارضة في جنيف - الأناضول
قال الإئتلاف السوري المعارض الجمعة، إن المفاوضات مع وفد النظام في جنيف بلغت "طريقاً مسدوداً ومن المبكر القول إن هناك جولة ثالثة منها".

وفي مؤتمر صحفي عقده في جنيف، الجمعة، عقب اجتماع مع الأخضر الابراهيمي المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا، قال لؤي الصافي، المتحدث الرسمي باسم الائتلاف السوري، الذي يقود وفد المعارضة المشارك في مفاوضات "جنيف 2" المنعقد في سويسرا، "بات من المؤكد أن المفاوضات بلغت طريقاً مسدوداً حيث لم تحصل المعارضة حتى اليوم على أي رد واضح من قبل وفد النظام على مقترحها الذي قدمته بخصوص التسوية السياسية".

وقدّم وفد المعارضة المشارك في مفاوضات "جنيف 2"، الأربعاء، ما أسماها "مسودة بيان المبادئ الأساسية -لاتفاق التسوية السياسية لمؤتمر جنيف الثاني"، ضمّن فيها تصوّره للحل السياسي في سوريا، ورؤيته لمرحلة ما بعد الحرب، وقابلها وفد النظام السوري بـ"التجاهل"، واعتبر أنها جاءت "خارج نطاق جدول أعمال المفاوضات".

وبشأن إمكانية الدخول في جولة ثالثة من المفاوضات، قال الصافي إنه "من المبكر القول إن هناك جولة ثالثة من المفاوضات"، معتبراً أنه لن يكون هناك أي فائدة من التفاوض مع وفد النظام الحالي، وطالب بأن يكون الحوار خلال الجولة القادمة مع "وفد جديد قادر على التعاطي مع الحل السياسي بالجدية والثقة الكافيتين"، دون أن يقدم مقترحاته بأسماء ذلك الوفد.